الوضع المظلم
الجمعة ٢٧ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
موسكو تحتج على عقوبات أمريكية محتملة بسبب ليبيا
موسكو تحتج على عقوبات أمريكية محتملة بسبب ليبيا

أبدت الخارجية الروسية عن استغرابها الشديد من عمل الكونغرس الأمريكي على إعداد تشريع يقضي بفرض عقوبات على روسيا بسبب ما وصف بـ "تدخلها في ليبيا"، مؤكدة أن هذا الإجراء "عدواني".


وصرّحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم الأربعاء: "المعلومات من سادة الكابيتول (الكونغرس) تثير استغراباً كبيراً حول العمل، وفي مرحلة نشطة، على وضع مشروع جديد اسمه قانون إرساء الاستقرار في ليبيا، والذي ينص على عقوبات بحق موسكو بسبب وجود روسي مزعوم في ليبيا".


وأشارت زاخاروفا: "من المراد، حسب مشروع الوثيقة، اتهام روسيا بتدخل عسكري قيل إنه أصبح عاملاً أساسياً لزعزعة الاستقرار في هذه الدولة".


وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "مثل هذه الخطوات العدوانية غير المنطقية والتي لا تقوم على أي دليل، دخلت منذ وقت طويل ضمن ممارسات الممثلين الرسميين للولايات المتحدة".


وبيّنت زاخاروفا مع ذلك إلى أن "موقف روسيا من الأزمة في ليبيا لا يزال ثابتاً"، موضحة: "ندعو إلى وقف كل الأعمال القتالية وإجراء حوار سياسي شامل بين كل الأطراف الليبية، الأمر الذي يمثل الطريق الممكن الوحيد لتسوية هذا النزاع".


وختمت بالقول: "روسيا مستعدة في هذا السياق للإسهام بشكل كبير في تحقيق ذلك، لأنها تقيم اتصالات مع جميع القوى السياسية الليبية الناشطة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!