الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مودرنا.. لقاحنا ضد كورونا فعال بنسبة 94.5%
كورونا

قالت شركة “مودرنا” الأمريكية للصناعات الدوائيّة، اليوم الاثنين، إنّ لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ثبتت فعاليته بنسبة 94.5%، وإنّه قادر على تغير معركة “الوباء” لصالح البشر.


وفي بيان رسمي، قالت “مودرنا”: “من خلال المرحلة الثالثة من مراحل تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ثبت استيفاء اللقاح للمعايير الإحصائية المحددة مسبقاً في بروتوكول الدراسة للفعالية، وتبين أنّ اللقاح فعال بنسبة 94.5%”.


 


وأردف البيان، أنّ “تجارب المرحلة الثالثة استندت إلى تحليل حالات فيروس كورونا المؤكدة”.


ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “مودرنا”، ستيفان بانسيل، أنّه “هذه اللحظة محورية في مسيرة تطوير لقاح ضد فيروس كورونا”.


وأضاف: “إنّ هذه النتيجة الإيجابية من دراستنا للمرحلة الثالثة قد أعطتنا التأكيد السريري أنّ لقاحنا يمكن أن يقي من مرض كوفيد-19 بما في ذلك الحالات الخطرة”.


وسبق أن صرّح الرئيس الامريكي السابق “دونالد ترامب”، يوم الثلاثاء الماضي، أنّ إدارته أبرمت اتفاقاً مع شركة “مودرنا” للأدوية للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المنتظر، بمجرد أن يصبح متوفراً.


 


وخلال تصريحات صحفية، قال “ترامب”: “يسرني أن أعلن أنّنا توصلنا إلى اتفاق مع شركة “مودرنا” لتصنيع وتسليم مئة مليون جرعة من لقاح كورونا الذي تطوره الشركة”.


 


وكانت الحكومة الأمريكية منحت الشركة 1.5 مليار دولار مقابل 100 مليون جرعة من لقاحها المنتظر، بمجرد أن يصبح جاهزاً، وأضافت الشركة: “يمر اللقاح حالياً بمرحلة التجارب السريرية التي بدأت في 27 يوليو/ تموز”.


ليفانت – سبوتنك 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!