الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • موافقة أميركية روسية على ضمان أمن اسرائيل من الخطر الايراني في العراق و سوريا

موافقة أميركية روسية على ضمان أمن اسرائيل من الخطر الايراني في العراق و سوريا
موافقة أميركية روسية على ضمان أمن اسرائيل من الخطر الايراني في العراق و سوريا

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” توصل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إلى اتفاق حول سوريا والعراق فيما يخص أمن إسرائيل.


وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على ضمان أمن إسرائيل في سوريا والعراق، من خلال السماح لتل أبيب بشنّ غارات ضد إيران شريطة عدم الإعلان عنها.


وأوضحت المصادر أن إسرائيل شنّت خلال الأسابيع الماضية عدة غارات على مخازن أسلحة وصواريخ إيرانية في العراق تنفيذاً للاتفاق الروسي الأمريكي.


ويوم أمس، ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مسؤولية تل أبيب عن الغارات التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في العراق، معتبراً أن إيران ليس لديها أي حصانة في أي مكان.


وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستعمل -وتعمل حالياً- ضد إيران أينما كان ذلك ضرورياً، وذلك وفقاً لما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عنه.


وقام الطيران الاسرائيلي بضرب «اللواء 52» من «الحشد الشعبي» في معسكر يقع خارج بلدة أمرلي، بمحافظة صلاح الدين، شمال شرقي العراق.

وفي 28 يوليو، جرى شنّ الغارة الثانية، واستهدفت معسكر أشرف في محافظة ديالى. وأسفرت الغارة عن تدمير قاذفات الصواريخ التي وصلت لتوّها من إيران، وإمدادات الصواريخ الباليستية. وقد وجهت إيران حينها أصابع الاتهام للولايات المتحدة الأمريكية، تلاها استهداف عدة مواقع إيرانية في سوريا والعراق.


ليفانت_أخبار 

الشرق الأوسط: رابط المادة هنا


موافقة أميركية روسية على ضمان أمن اسرائيل من الخطر الايراني في العراق و سوريا موافقة أميركية روسية على ضمان أمن اسرائيل من الخطر الايراني في العراق و سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!