الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مواطنون أتراك متضررون يرفضون تزوير حقائق الحرائق

مواطنون أتراك متضررون يرفضون تزوير حقائق الحرائق
مصرع 3 أتراك وإصابة 122 شخصاً إثر اندلاع حرائق في غابات تركيا

هاجم مجموعة من المواطنين الأتراك موقع تصوير أحد برامج قناة "هالك تي في"، يوم الجمعة، وسعوا للتشويش على البث، مؤكدين أنه لا يجري نقل الحقيقة.


وأثناء بث مباشر من حديقة في منطقة إيتشميلير في موغلا، إحدى أكثر المناطق تضرراً من حرائق الغابات، وبينما كان مقدم البرنامج غوكمين كراداغ يستضيف الصحافيين إسماعيل سايماز ومراد أغيريل والمحامي سليم شين، لاستعراض تعامل الحكومة التركية مع الحرائق، اقتحم عدة أشخاص وعددهم 5، الموقع وباشر أفرادها بالصراخ: "لن نسمح لكم بالاستمرار بهذا البث، أنتم لا تقولون الحقيقة".


اقرأ أيضاً: علي الديك في تركيا.. شعارات مناهضة لأردوغان وتحقيق بعد ردود فعل غاضبة

وكان قد قال وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، إن فرق الإطفاء نجحت في السيطرة على 209 حرائق اندلعت في 47 ولاية منذ 28 يوليو الماضي، وجاء ذلك ضمن تغريدة عرضها الوزير التركي على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" مساء الجمعة، حول تطورات الحرائق التي اندلعت خلال الأيام العشر الأخيرة.


https://twitter.com/i/status/1423399327993671681

وزعم الوزير أن فرق الإطفاء استطاعت الجمعة، السيطرة على 13 حريقاً في 5 ولايات، ليبلغ بذلك إجمالي الحرائق التي جرت السيطرة عليها إلى 209 في 47 ولاية بمختلف أنحاء البلاد.


وطالت منذ أيام، حرائق الغابات مجموعة ولايات بجنوب وجنوب غرب تركيا، من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها أردوغان بوقت سابق "مناطق منكوبة"، فيما وصلت حصيلة ضحايا تلك الحرائق إلى 6 وفيات، وعشرات الإصابات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!