الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مواجهةً التنمر.. الفنانة كندة علوش تكشف عن معركتها مع سرطان الثدي

  • كندة علوش، التي واجهت التنمر بسبب تغيرات جسدها، تكشف الآن عن السبب الحقيقي وراء هذه التغييرات، مما يعزز الوعي حول سرطان الثدي
مواجهةً التنمر.. الفنانة كندة علوش تكشف عن معركتها مع سرطان الثدي
كندة علوش \ تعبيرية \ متداول

لم تنجُ الفنانة السورية المعروفة كندة علوش من الانتقادات اللاذعة مؤخرًا، إثر ملاحظة المعجبين لتحولات بدت على مظهرها ووزنها.

وعلى الرغم من صمتها المطبق تجاه موجات السخرية التي واجهتها، إلا أنها أفصحت في النهاية عن السر وراء هذه التبدلات. فقد بوحت علوش بإصابتها بمرض سرطان الثدي للمرة الأولى، وفتحت قلبها عن صراعها خلال فترة العلاج التي دامت لمدة عام ونصف.

وظهرت النجمة السورية في مقابلة مع الإعلامية منى الشاذلي في سلسلة حلقات عبر قناتها على "يوتيوب"، وأسهبت في شرح معاناتها مع فقدان الشعر نتيجة العلاج الكيماوي.

اقرأ أيضاً: كندة علوش تطلب المساعدة من مخيم الزعتري لدعم اللاجئين في الأردن (فيديو)

كما أطلعت الجمهور على كيفية مجابهتها للمرض، وقلقها بشأن أسرتها، وعن مسيرتها في إحضار طفلها كريم إلى العالم، موضحة أنها احتاجت لإيداعه بوحدة الرعاية المكثفة للرضع لأنه جاء إلى الحياة قبل أوانه.

وأفادت كندة أنها اضطرت للإقلاع عن إرضاع صغيرها بعد 9 أشهر بسبب تجربة أوجاع، وإثر خضوعها للفحوصات مرارًا، تأكدت من إصابتها بالعلة الفتاكة. وأضافت: "أطلعني الطبيب على وجود عدة أورام سرطانية، لكنني حافظت على رباطة جأشي ولم أستسلم للانهيار"، مبينة أن جدها وخالها رحلا بأمراض مماثلة.

تجدر الإشارة إلى أن كندة علوش فنانة سورية ولدت في 27 مارس/آذار 1982، بمدينة حماة، لأب طبيب وأم مهندسة، وهي شريكة حياة الفنان المصري عمرو يوسف.

وقد درست الأدب الفرنسي في الجامعة قبل أن تتجه لتعلم النقد المسرحي، وتتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

وتمتلك الفنانة مجموعة غنية من الأعمال، بارزها في سوريا: "أشواك ناعمة"، "نزار قباني"، "مطلوب رجال" وغيرها الكثير، وفي مصر: "دلع بنات"، "حجر جهنم"، بالإضافة إلى مسلسلات وأفلام أخرى، وما زالت الفنانة تتلقى العلاج الكيماوي والإشعاعي، ومن ثم الجراحة، ضمن مسار علاجي ممتد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!