الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مواجهات بين عناصر من حزب الله وحزب القوات اللبنانية قرب بيروت

مواجهات بين عناصر من حزب الله وحزب القوات اللبنانية قرب بيروت
مواجهات بين عناصر من حزب الله وحزب القوات قرب بيروت

وقعت مواجهات أمس الثلاثاء بين عناصر من ميليشيا حزب الله وعناصر من حزب القوات اللبنانية، التابع لسمير جعجع، بمنطقة عين الرمانة/الشيّاح في ضواحي العاصمة بيروت، بالتزامن مع انتشار الجيش اللبناني على طريق صيدا القديمة بين الشيّاح وعين الرمانة، للسيطرة على الموقف.


وفي موقف ملفت في قضاء المتن في محافظة جبل لبنان، وصلت مواكب التيار الوطني الحر، التابع لرئيس الجمهورية، ميشال عون، إلى بكفيا للتظاهر أمام منزل الرئيس الأسبق، أمين الجميل، إلا أنه قطع أهالي بكفيا ومناصرو حزب الكتائب، التابع للجميل، الطريق قرب تمثال بيار الجميل عند مدخل بكفيا، لمنع المواكب من الدخول إلى البلدة، طالبين منها سلوك طريق ضهر الصوان - بعبدات.


فيما حصل إشكال بين المواكب وشباب المنطقة، الذين تجمعوا لمنع مرور الموكب إلى داخل البلدة، وسط انتشار أمني كثيف، وقال الصليب الأحمر على تويتر إن الحصيلة النهائية للجرحى جراء الإشكال 5 مصابين تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة و5 مصابين تم إسعافهم في المكان.


كما تجمع عدد من المحتجين أمام مكتب التيار الوطني الحر بشارع الجميزات في طرابلس، وأطلقوا الهتافات المناهضة للتيار. وعندما حاولوا التقدم إلى المكتب، أطلقت عناصر الجيش المنتشرة في المكان النار في الهواء لتفريقهم. وسقط 3 جرحى خلال الاشتباكات بين الطرفين.


فيما كسر عدد من المتظاهرين الواجهة الزجاجية لماكينة السحب الآلي التابعة لمصرف "فرنسبنك"، والواجهة الزجاجية لمصرف البحر المتوسط، وأحرقوا ماكينة الصراف الآلي التابعة له، في شارع الجميزات، وفق الوكالة.


وأعلنت قيادة الجيش: "إثر قيام عدد من الأشخاص بالاعتداء على أحد المكاتب الحزبية وأحد فروع المصارف، أوقفت دورية من الجيش في منطقة الجميزات - طرابلس 4 أشخاص، وقد عمد أحد الشبان إلى إلقاء قنبلة يدوية على عناصر الجيش دون أن تنفجر، كما أصيب جندي جراء رشقه بالحجارة من قبل أحد المتظاهرين وتم ضبط دراجتين ناريتين. يتم التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!