الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مهرجان البندقية السينمائي يكشف عن تشكيلة أفلامه المشاركة

مهرجان البندقية السينمائي يكشف عن تشكيلة أفلامه المشاركة
مهرجان البندقية السينمائي يكشف عن تشكيلة أفلامه المشاركة

يتطلع مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ78 بتشكيلة 2021 التي تتضمن بعضاً من أكبر أفلام الإستوديوهات.


من بين أضخم الأفلام هذا العام فيلم الخيال العلمي الملحمي "دنيس فيلنوف" الذي يضم باقة كبيرة من النجوم، وفيلم الدراما الأميرة ديانا لكريستين سبنسر، و Madres Paralelas للمخرج بيدرو ألمودوفار، بطولة بينيلوبي كروز سيفتتح الأخير فينيسيا 2021، في 1 سبتمبر.


تشمل الأفلام الرئيسة الأخرى التي تختار فينيسيا لظهورها العالمي لأول مرة فيلم الرعب Halloween Kills الذي أخرجه ديفيد جوردون جرين، بطولة جيمي لي كورتيس ، وفيلم الدراما لريدلي سكوت The Last Duel، بطولة آدم درايفر، مات ديمون، بن أفليك، وجودي كومر، وإدغار رايت.


Denis Villeneuve's 'Dune' will have its world premiere at the 78th Venice Film Festival COURTESY OF WARNER BROS. PICTURES

في الترشح لجائزة الأسد الذهبي لعام 2021 لأفضل فيلم لدينا The Power of the Dog تمثيل كريستين دنست وبنديكت كامبرباتش، وأخصائية الرعب آنا ليلي أميربور مع Mona Lisa and the Blood Moon والممثلة ماجي جيلينهال. ولدينا The Lost Daughter بطولة أوليفيا كولمان الحائزة على جائزة الأوسكار في المنافسة في مهرجان البندقية الثامن والسبعين.


ويعود المخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، الفائز بجائزة Silver Lion الكبرى في فينيسيا العام الماضي، للمنافسة مع فيلمه Sundown، وهو فيلم سينمائي باللغة الإنجليزية بطولة تيم روث وشارلوت غينزبورغ. سيطرح بول شريدر، وهو لاعب منتظم آخر في البندقية.


اقرأ المزيد : بالصدفة.. فيلم لكارول سماحة وبديع أبو شقرا في دار الأوبرا المصرية

وكشف مدراء مهرجان فينيسيا السينمائي، ألبرتو باربيرا، وروبرتو سيكوتو، عن تشكيلة هذا العام في بث مباشر اليوم الاثنين.


قال باربيرا إن صانعات الأفلام ربما تأثرن بشكل سلبي بالوباء، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك سوى خمس صانعات أفلام في مسابقة فينيسيا 2021، مقارنة بثماني صانعات في العام الماضي. وقال باربيرا إنه رأى في هذا التطور "نكسة مؤقتة" وأنه يأمل في عودة النسبة العام المقبل.


ليفانت نيوز _ Hollywoodreporter


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!