الوضع المظلم
الأربعاء ٠٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • من الحضن الإيراني.. النظام يقلّص احتمال العودة للجامعة العربية

من الحضن الإيراني.. النظام يقلّص احتمال العودة للجامعة العربية
الجعفري \ تعبيرية

شدد نائب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، بشار الجعفري، على أنه لا جديد بخصوص قرار عودة سوريا إلى الجامعة العربية، منوهاً إلى أن اجتماعات الوزاري العربي القادمة تمهيدية للقمة.

وصرح الجعفري لصحيفة “الوطن” الموالية للنظام، على هامش حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الإيرانية بدمشق بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لما يسمى "انتصار الثورة الإيرانية" وعرضته يوم الأحد، إن “العلاقات السورية- الإيرانية غيرت منطق علاقات السياسة الدولية ومفهوم الجغرافية السياسية، لذلك علاقات البلدين ليست اعتيادية وهي علاقة تحالف ونحن نعتز بالعلاقة التي تجمعنا بحليفتنا إيران”.

اقرأ أيضاً: وصفه السوريون بالـ"الجزار".. وفاة قاض بمحكمة أمن الدولة

وحول إمكانية حصول زيارات رسمية على مستوى رفيع بين البلدين خلال الفترة القليلة القادمة، عدّ الجعفري أن “العلاقات بين البلدين تتحمل مثل هكذا سيناريوهات وزيارات رفيعة المستوى، علماً أن الزيارات لا تتوقف بين البلدين وهذا السيناريو وارد”.

وبخصوص الاجتماع الوزاري العربي القادم، واحتمالية اتخاذ قرار بعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية، أشار الجعفري إلى أن “هذه الاجتماعات هي اجتماعات تمهيدية للقمة ولا جديد على هذا الصعيد”.

وزعم الجعفري أن “سوريا قيادة وشعباً وحكومة تقدر عالياً ما قدمته إيران، وما تقدمه من دعم اقتصادي وسياسي وعسكري وأمني لسوريا، في معركتها ضد المتآمرين على وحدة سوريا وثقافتها وحضارتها”، على حد زعمه، في تكرار لذات التصريحات التي أوصلت سوريا إلى ما هي عليه اليوم، نتيجة ارتماء النظام في الحضن الإيراني.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!