الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • من الإنتاج والتمثيل إلى الإخراج السينمائي.. السعودية فاطمة البنوي تستعد لفيلم "بسمة"

من الإنتاج والتمثيل إلى الإخراج السينمائي.. السعودية فاطمة البنوي تستعد لفيلم
Courtesy Fatima Al Banawi

من المقرر أن تُقدّم المخرجة والممثلة والناشطة السعودية فاطمة البنوي أول فيلم إخراجي لها مع "بسمة"، وهو دراما جريئة تتناول قضية الأمراض العقلية في بلدها.

سيبدأ تصوير الفيلم الذي كتبته البنوي وتدعمه مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جُدَّة أكتوبر القادم. إلى جانب كتابة وإخراج "بسمة"، ستكون البنوي نجمة فخرية، إذ ستؤدي دور ابنة رجل يعاني أوهام بجنون العظمة تبلغ من العمر 26 عاما.

وفي القصة أيضا، عند عودتها من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية، تحاول بسمة إنقاذه من حالة عدم الاستقرار العقلي المتصاعدة قبل أن تُجبر على ترك والدها مرة أخرى.

تقول بنوي:"أحب العمل مع ديناميكيات الأسرة"، وهي الحاصلة على درجة ماستر في علم النفس بالدراسات اللاهوتية من جامعة هارفارد، وتضيف:"إن العلاقات الإنسانية تجذبني حقًا"

وأضافت في مقابلة مع مجلة "فارايتي" الأمريكية: "عائلتي بِرُمَّتها إما علماء دين أو علماء نفس. لذلك هناك مشاهد عميقة تنبثق من تلك التجربة التي عشتها".

وأشارت إلى أنها "تعمّدت تصوير المرض العقلي في سياق المنزل والعائلة بدلاً من التجهيزات المعتادة للمستشفيات والمؤسسات العقلية". ويشترك في إنتاج وكتابة فيلم "بسمة" مع البنوي، السيناريست المصري محمد حفظي، منتج فيلمي "ريش" و"أميرة".

فاطمة البناوي تحضر العرض الأول لفيلم "بركة تلتقي بركة" في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2016. WireImage. أرشيف

صعدت البنوي للنجومية في العام 2016 بعد دورها في الفيلم الكوميدي السعودي "بركة تلتقي بركة"، حيث جعلها في دائرة الضوء الدولية بعد ذهاب الفيلم إلى برلين واختياره كمرشح سعودي لجائزة الأوسكار.

في ذلك الفيلم، لعبت البنوي دور "بيبي"، وهي جميلة متمردة ونجمة إنستغرام من عائلة ثرية أصبحت موضع اهتمام ضابط إنفاذ القانون في بلدية جدة من خلفية أكثر تواضعاً منها.

اقرأ المزيد: الشاعر الثوري العراقي "مظفر النواب" وداعاً

وأدّت البنوي مؤخراً دور البطولة في فيلمها القصير "طرفة عين" الذي أخرجته بنفسها الذي عرض عبر منصة "نتفليكس"، كما سبق لها في عام 2019، الظهور في الفيلم الروائي الطويل "رولم"، والمسلسل التلفزيوني "أم القلايد".

وفي العام عينه، أخرجت البنوي مسرحية "ستريت سيركل"، التي لعبت فيها أيضا الدور الرئيس.

 

ليفانت نيوز _ variety

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!