الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
من إدلب على اللاذقية وطرطوس.. روسيا تحذر من هجمات
إدلب.. قصف للنظام/ المرصد السوري

زعم الأميرال أوليغ جورافلوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن "الإرهابيين الناشطين في منطقة وقف التصعيد في إدلب يخططون لهجمات إرهابية في طرطوس واللاذقية".

قائلاً: "بناء على طلب السلطات السورية، نظمت قيادة قاعدة حميميم الجوية الروسية دوريات على مدار الساعة في الميناء والأراضي المجاورة لمدينة اللاذقية"، مردفاً: أن "تحركات القوات الأمنية تدار من الجو بطائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية الروسية".

اقرأ أيضاً: الثلوج تغمر المخيمات.. مأساة جديدة في شمال غرب سوريا

وليس الإعلان الروسي جديداً، إذ لطالما تصدر القوات الروسية في سوريا إعلانات مماثلة، ومنها في السادس عشر من يناير، عندما أعلن جورافلوف، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، نفذوا 6 عمليات إطلاق نار في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا ، أدت إلى مقتل عسكري في قوات النظام السوري.

قصف على ريف إدلب (فيسبوك)

وقال جورافليوف وقتها، خلال مؤتمر صحفي: " خلال الساعات الـ24 الماضية سجل سقوط 6 قذائف في منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية، من بينها 4 في محافظة حلب، وقذيفتان في محافظة إدلب"، مضيفاً أنه "نتيجة هجوم بقذائف الهاون على محافظة إدلب قتل جندي سوري".

وتعتبر منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب والحماة واللاذقية، معقلاً لـ"هيئة تحرير الشام".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!