الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "من إدلب إلى برلين".. حملة مدنية لاجتياز الحدود التركية

من إدلب إلى برلين.. حملة مدنية لاجتياز الحدود التركية

أطلق ناشطون سوريون حملة إعلامية بعنوان “من إدلب إلى برلين” تتضمن دعوة للتظاهر والاحتجاج مقابل مدينة الريحانية التركية، رداً على التواطئ التركي والصمت الدولي تجاه الكوارث الإنسانية في إدلب .




وخرج مئات السوريين النازحين بمظاهرة مدنية تجمعوا، يوم الأحد، أمام الجدار الفاصل بين تركيا, المقابل لمدينة الريحانية التركية, من خلال الدعاوي للحملة التي أطلقها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي قبل عدة أيام تحت مسمى "من إدلب إلى برلين" .


https://www.youtube.com/watch?v=azv1FQJpQgg


وجاء في نص الحملة, "لم يعد أمامنا خيار، إما أن نموت ببراميل النظام السوري وسلاحه الكيماوي ، أو نعبر جميعنا إلى أوروبا".


وأضافت وسائل إعلام, أن قوات حرس الحدود التركية، استهدفت المتظاهرين السوريين قرب الجدار الحدودي بالقنابل المسيلة للدموع، إلى جانب رشهم بالماء خشية ازدياد أعدادهم .


وخلال التظاهرة صرّح أحد المتظاهرين لوسائل إعلام, قائلاً بإنهم سيستمرون في التظاهر إلى أن تتحقق مطالبهم في فتح الحدود أمام اللاجئين للعبور إلى أوروبا، داعياً دول العالم لتحمل مسؤولياتهم تجاه شعب يتعرض للقتل بكافة أنواع الأسلحة، قائلاً: “حمايتنا واجب وحق وليست صدقة”.





تجدر الإشارة, إلى أن هذه التظاهرة على الحدود التركية ليست اللأولى من نوعها سبق وأن خرجت مظاهرة قوبلت بالرصاص الحي من قبل تنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة), وفرقت المتظاهرين بالقوة . 



إقرأ المزيد : هيئة تحرير الشام  تطلق الرصاص الحي على لمدنيين عند معبر باب الهوى 


https://www.youtube.com/watch?v=1aXl63U7S0E&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0Jr7aaZ4PHWfeDxKOmKwXjJZAG1lz3VYSdjTObQK__g8mpZGC5CXa7dmw






ليفانت - ستيب 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!