الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
منع ظاهرة بيع حليب الإبل على الطرقات في السعودية
منع ظاهرة بيع حليب الإبل على الطرقات في السعودية

ضبطت اللجنة الفرعية في المملكة العربية السعودية لمنع بيع حليب الإبل على طرقات في  مدينة جدة، يوم أمس 12 مخالفًا، كما قامت بإزالة 7 حظائر


حيث وجهت المملكة العربية السعودية، إلى تشكيل لجنة مشتركة من الجهات الوزارة وبعض مديريات الصحة، لمنع بيع الحليب الإبل على الطرقات العامة بمحافظة جدة، ضمن حملة مشتركة ومتواصلة.


وتأتي هذه الحملة للقضاء على ظاهرة بيع حليب الإبل على الطرق العامة, وواصلت البلديات الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة جولاتها الرقابية مستهدفة مراقبة التعديات والأسواق ومكافحة الظواهر السلبية والتشوه البصري في الطرق الرئيسية وداخل الأحياء .


وأسفرت الجهود الميدانية عن إزالة تعديات جنوب المحافظة وإغلاق محلات غذائية ومهنية وإزالة بسطات عشوائية وعدد من الحظائر بجانب ضبط موقع شعبي يمارس تحضير وإعداد أطعمة مجهولة المصدر


وذكر مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة سعيد جار الله الغامدي، أن "اللجنة شاركت بكامل تجهيزاتها للوقوف على المواقع وإزالة الحظائر المخالفة مع الرش والتطهير والتعقيم بالمبيدات الحشرية، وأخذت التعهدات والإقرارات اللازمة على أصحاب الإبل المخالفين بعدم تكرارها مستقبلاً".


تجدر الإشارة إلى أن معظم الأمراض ومخاطر الإصابة التي يسببها تناول الحليب الخام أكثر بـ100 مرة من مخاطر الإصابة بنفس الأمراض في حالة تناول الحليب المبستر .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!