الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • منشقّ كوري شمالي: أعداد مصابي كورونا تتجاوز 3 ملايين في البلاد

منشقّ كوري شمالي: أعداد مصابي كورونا تتجاوز 3 ملايين في البلاد
منشقّ كوري شمالي: أعداد مصابي كورونا تتجاوز 3 ملايين في البلاد

نشر موقع الحرّة توقعات لمنشقٍّ كوري شمالي بأن تجاوز عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في بلاده حاجز الثلاثة ملايين شخصاً، مكذّباً في الوقت ذاته مزاعم بيونغ يانغ، التي تتحدث عن خلو البلاد من أية إصابات حتى الآن.


وقال المنشقّ الكوري"كيم ميونغ"، في مقابلة مع لجنة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ومقرّها الولايات المتحدة إن مثل هذه الادعاءات هي دعاية، وإن العدد الحقيقي لكل من الإصابات والوفيات "يفوق الخيال".


اقرأ المزيد: كوريا الشمالية منزعجة من بومبيو وتُهدّد بتعطيل الحوار


كما أشار المنشق الكوري الشمالي إلى أن "نظام الرعاية الصحية في بلاده هش وغير مستقر، فيما يعاني الشعب منذ فترة طويلة من سوء التغذية المزمن وضعف المناعة" وهذا ما قد يفاقم الأزمة.


إضافة إلى ذلك، أوضح المنشقّ الكوري وهو مسؤول سابق في كوريا الشمالية، أن بلاده من أكثر البلدان التي يمكن أن تتعرض للوباء نتيجة لقربها الجغرافي وعلاقتها التجارية العميقة مع الصين، مصدر تفشي الوباء في العالم.


وتجدر الإشارة إلى أنّ قائد الجيش الأميركي في كوريا الجنوبية الجنرال روبرت أبرامز قال الأسبوع الماضي إن تأكيد بيونغ يانغ على عدم وجود حالات إصابة "غير صحيح". 


اقرأ المزيد: كوريا الشمالية تُجري اختبارات صاروخية وسيؤول تحتج


في السياق ذاته، أكّد ميونغ يأن "الدكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لا يبالي كثيرا بأن الأمة على شفا كارثة إنسانية أخرى تحاكي تلك التي حصلت في زمن والده منتصف التسعينات وراح ضحيتها نحو ثلاثة ملايين إنسان نتيجة المجاعة "، على الرغم من تأكيدات خبراء أن كوريا الشمالية معرّضة بشكل خاص لانتشار الفيروس بسبب ضعف نظامها الطبي. 


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!