الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • منذرةً بأزمة.. تركيا تعتقل مخبرين بجوازات سفر روسية

منذرةً بأزمة.. تركيا تعتقل مخبرين بجوازات سفر روسية
الشرطة التركية

ذكرت شبكة "سي إن إن تورك"، نقلاً عن مصادر في هيئات حماية القانون، إن رجال الأمن احتجزوا 6 أشخاص في تركيا، وبحوزتهم جوازات سفر روسية، مضيفةً أنه جرى اعتقالهم عقب الاشتباه في قيامهم بالتجسس.


وتبعاً له، تم الاعتقال ضمن عملية خاصة في اسطنبول وأنطاليا، زاعماً أنه، جرى رصد المشتبه بهم فور دخولهم تركيا، ولفت إلى أنه، جرى خلال التفتيش العثور على أسلحة، ووثائق مسجلة على وسائل إلكترونية، وجوازات سفر روسية.


اقرأ أيضاً: قيادي معارض: لا يمكن لروسيا مواجهة تركيا بشكل مباشر في إدلب

ونوهت القناة، إلى أنه لم يتضح بعد، ما إذا كانت جوازات السفر تلك أصلية أم مزيفة، فيما لم يظهر بعد أي تأكيد رسمي لتلك المعلومات، من هيئات الأمن التركية.


وكانت قد ألقت قوات الأمن التركية، أمس الجمعة، القبض على 6 أجانب بتهمة "التجسس" بمدينتي إسطنبول وأنطاليا، يسعون للقيام بعمل مسلح، والوصول إلى معلومات سرية للدولة، وفق ما ذكرتت مصادر أمنية لوكالة "الأناضول" الرسمية التركية.


تقرير أميركي أوروبي: تركيا أصبحت دولة مافيا أكثر من سوريا ولبنان وفنزويلا

مشيرةً إلى أن عناصر من قوات مكافحة الإرهاب في إسطنبول وجهاز الاستخبارات التركي، أطلقت تحريات بحق مشتبهين "يسعون للقيام بعمل مسلح، والوصول إلى معلومات سرية للدولة لأغراض التجسس السياسي والعسكري"، مضيفةً أن التحريات أوصلت قوات الأمن إلى إقامة مجموعة من المشتبهين في إسطنبول وآخرين في ولاية أنطاليا.


ووفق تلك التحريات، نفذت قوى الأمن مداهمات على 3 منازل في أحياء بشاك شهير، وصاري ير، وكوتشوك تشكمجه بإسطنبول، بجانب منزلين بولاية أنطاليا، ونتيجة لتلك المداهمات، جرى إلقاء القبض على 6 مشتبهين أجانب لم تذكر جنسياتهم، إضافة لضبط 3 مسدسات، واحد مزود بكاتم للصوت، وعدد كبير من الذخائر ومخازن ذخائر في أماكن إقاماتهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!