الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
منافسة شرسة حول لقب أغنى رجل في العالم
منافسة شرسة حول لقب أغنى رجل في العالم

بعد أن وصلت ثروته إلى 184.5 مليار دولار، اقترب الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“، إيلون ماسك، من اكتساب لقب أغنى شخص في العالم.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، فإنّ سعر سهم ”تسلا“ قد قفز إلى 4.9 % بعد ظهر، يوم الأربعاء، بعد يومين فقط من إغلاق أول جلسة تداول في العام، وحقق أرباحاً وصلت إلى 3.4%.


وبالإشارة إلى مؤشر وكالة ”بلومبرغ“ للمليارديرات، فإنّ الفارق بين "ماسك" والملياردير والرئيس التنفيذي لشركة ”أمازون“، جيف بيزوس، بات ثلاث مليارات دولار فقط من حيث صافي الثروة.


ويعدّ "جيف بيزوس" أغنى شخص في العالم منذ عام 2017، رسمياً، وتصل ثروته الحالية إلى 187 مليار دولار.


واستطاع ماسك التفوّق على ثاني أغنى رجل في العالم، وهو الملياردير الشهير" بيل غيتس"، وحقق قفزة كبيرة في سنة 2020 بعد أن كان يحتل المرتبة الخامسة والثلاثين ضمن أغنياء العالم.


وتمكّن ماسك من زيادة أرباحه وثروته بما يزيد عن 146 مليار دولار في الأشهر الفائتة، على الرغم من تفشي فيروس كورونا، وما تبعه من تراجع اقتصادي عالمي.


وكانت قد أعلنت ”تسلا“ عن أرباحها في عام 2020، مما جعل منها واحدة من أكثر الشركات قيمة على مستوى العالم.


اقر أبسبب كورونا.. تأجيل تصوير الحلقة الخاصة للمسلسل ;Friends; 


ومن الجدير بالذكر، أنّ صفقة طلاق مؤسس أمازون، "جيف بيزوس"، من زوجته الروائية الأمريكية "ماكنزي سكوت"، لها دور في تحديد قيمة ثروته، حيث استقرّ الملياردير "جيف بيزوس" وطليقته ماكنزي على تسوية لطلاقهما، مقابل حصولها على ربع ثروته .



وبموجب تلك الصفقة، يحتفظ بيزوس بنسبة 75% من حصته في شركة أمازون، في حين حصلت زوجته السابقة على ربعها، وتمثّل هذه الحصة 4% من الشركة.


اقر أ: دراسة: كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً


وسبق أن أعلن بيزوس وماكينزي انفصالهما في يناير عام 2019، خلال بيان مشترك، بعد زواج امتدّ إلى 25 عاماً، وتبين لاحقاً أنّ السبب هو علاقته مع المذيعة الأمريكية "لورين سانشيز".


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!