الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • منافسة شديدة في اليوم الأول من سباقات الفورمولا 1.. في أبوظبي

منافسة شديدة في اليوم الأول من سباقات الفورمولا 1.. في أبوظبي
سباق الفورمولا 1 في أبو ظبي مصدر الصورة: أ ف ب

استحوذ لويس هاميلتون على القمة، أمام خصمه ماكس فرستابن متفوقاً بسهولة في نهاية اليوم الأول لتجارب السباق الأخير والحاسم للقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي يوم الجمعة.


ودوّن السائق البريطاني دقيقة واحدة و23.691 ثانية في حلبة مرسى ياس، ليضحى الوحيد الذي كسر حاجز دقيقة و24 ثانية، فيما جاء منافسه الهولندي في المركز الرابع.


وسجل فرستابن سائق رد بول أسرع لفة في التجارب الحرة الأولى، يوم الجمعة، فيما أتى هاميلتون، الذي ألغيت أسرع لفة له، في المركز الثالث، بيد أن فرستابن ابتعد بفارق 0.641 ثانية عن منافسه على اللقب في المساء.


اقرأ أيضاً: الهولندي الشاب بطلاً لجائزة النمسا الكبرى للفورمولا 1

ويتوجه فرستابن وهاميلتون إلى سباق الأحد الحاسم، متساويين في النقاط إلا أن السائق الهولندي يتفوق 9-8 في عدد الانتصارات، وسيتوج باللقب ما لم يسجل أي منهما نقاطاً.


وتعرض الاثنان بالفعل ثلاث مرات هذا الموسم للاصطدام، مما أشعل مخاوف من احتمالية حسم اللقب بحادث في السباق الأخير، إلا أن الاتحاد الدولي للسيارات نبّه من عقوبات مشددة لأي تصرف غير رياضي وتتضمن خصم نقاط.


وأتى استيبان أوكون سائق ألباين المركز الثاني على نحو مفاجئ بفارق 0.343 ثانية عن هاميلتون، بينما حل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآخر في المركز الثالث بفارق 0.392 ثانية عن الصدارة.




أبو ظبي: إغلاق كافة المناطق السياحية والثقافية في الإمارة بصورة مؤقتة أبو ظبي \ أرشيفية

وأدى حادث لكيمي رايكونن في توقف التجارب في الدقائق الأخيرة، إذ خسر لسائق الفنلندي (42 عاماً)، الذي سيعتزل بعد سباق الأحد، السيطرة على سيارة ألفا روميو في المنعطف 14 واصطدم بالحواجز وأنهى الحصة في المركز 16.


 ونال سيرجيو بيريز المركز الخامس مع رد بول متجاوزاً فرناندو ألونسو من ألباين والياباني الصاعد يوكي تسونودا من ألفا تاوري، فيما ذهب المركز الثامن لـ شارل لوكلير، متجاوزاً كارلوس ساينز زميله في فيراري، وأكمل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري قائمة العشرة الأوائل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!