الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مناشدات لإغاثة اللاجئين السوريين في عرسال
p1-5

اطلق ناشطون وحقوقين لبنانيون وسوريون نداء استغاثة لمساعدة اللاجئين السوريين في عرسال اللبنانية، وذلك في أعقاب عاصفة ثلجية تضرب المرتفعات اللبنانية تسببت بعزل كثير من المناطق وغمر المخيمات بالثلوج.


وفي مقطع مصور بثه لاجئون سوريون من مخيم البراء1 في بلدة عرسال وشاركه أكاديمي كويتي، ناشد أحد المسؤول عن المخيم المنظمات الإنسانية والإغاثية الإسراع إلى تقديم المساعدات للاجئين.


وأوضح مسؤول مخيم البراء أن مخيم البراء وحده يضم 40 عائلة تفتقر لأي معيل.


وشدد المسؤول في مناشدته على المنظمات الخيرية في الخليج العربي، وذلك لمساعدة العائلات على تأمين المحروقات التي تعتبر المصدر الرئيسي للتدفة المستخدة داخل المخيمات.


وبحسب ناشطين، فإن الخيمة الواحدة تستهلك 20 لترا من مادة المازوت في اليوم الواحد بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وعدم قدرة جدران الخيمة على الحماية من البرد لافتقارها للمواد العازلة.


وتشهد وسائل التواصل حملة كبيرة تدعو لإغاثة اللاجئين السوريين في عرسال، حيث نشر المحامي اللبناني طارق شندب مقطعا مصور يتحدث فيه من داخل البلدة، مظهرا الأحوال الجوية القاسية التي تضرب البلدة، وهو ما ينعكس على المخيمات التي تأوي اللاجئين. 


ويعيش في عرسال اللبنانية أكثر من 30 ألف لاجئ سوري، موزعين على عشرات المخيمات المتناثرة في جرود البلدة، وتعرف عرسال التي تتراوح مرتفعاتها عن سطح البحر، بين 1400-2000م، بطقسها البارد وتساقط الثلوج في غالب أوقات فصل الشتاء.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!