الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مليشيا الحوثي تٌعاود مٌهاجمة السعودية بـصواريخ وطائرات مسيرة

مليشيا الحوثي تٌعاود مٌهاجمة السعودية بـصواريخ وطائرات مسيرة
الحوثيين

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة الأحد، عن تدمير واعتراض صاروخ باليستي و3 طائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران صوب الأراضي السعودية.


‏‫وأوردت قناة الإخبارية السعودية، عن تحالف دعم الشرعية في اليمن ذكره، أنه دمر صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي صوب منطقة جازان جنوب غربي المملكة.


اقرأ أيضاً: تقرير: الحوثيون يتفوقون على داعش في التوحّش

وقد نوهت، في وقت سابق، من ليلة الأحد، القناة إلى أن قوات التحالف اعترضت ودمرت ثلاث طائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي من اليمن باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية، إذ تتكرر الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي باستعمال صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.


وكانت قد عادت المبادرة السعودية إلى واجهة الأحداث في اليمن، منتصف أبريل الماضي، عقب أن رحب مجلس الأمن الدولي بها، لإنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل، مطالباً الأطراف للانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي الخاص لليمن والتفاوض دون شروط مسبقة.


الحوثيون

وشدد المجلس وقتها، ضمن بيان على أن التصعيد في مدينة مأرب "يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن وعلى الحوثيين وقفه"، كما أبدى المجلس قلقه حيال الحالة الاقتصادية والإنسانية المتردية في اليمن، بما في ذلك خطر وقوع مجاعة، وطالب الحكومة اليمنية بتسهيل دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة بانتظام ودون تأخير.


وقد طرحت السعودية، سابقاً، مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن، تتضمن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة، لكن مليشيا "أنصار الله" الحوثية اعتبرت أن المبادرة "لا تتضمن أي شيء جديد"، وذلك بعد الرفض الإيراني لها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!