الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • مكافأة مالية من الكرملين لزوجات الجنود الروس: تفاصيل التلاعب ومحاولات قمع المعارضة

مكافأة مالية من الكرملين لزوجات الجنود الروس: تفاصيل التلاعب ومحاولات قمع المعارضة
بوتين

أفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن الكرملين يقوم بدفع مبالغ نقدية لزوجات الجنود الروس، مُقابل عدم احتجاجهن على تواجد أزواجهن في جبهات القتال لفترات طويلة. جاء ذلك على خلفية مظاهرات صغيرة شهدتها العاصمة موسكو.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية بيانًا صادرًا عن وزارة الدفاع يشير إلى محاولات السلطات الروسية قمع المعارضة العامة من قِبَل زوجات الجنود الروس، سواءً من خلال دفع مبالغ نقدية أو تشويه سمعتهن عبر الإنترنت.

 

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم إن أوكرانيا دمرت 10 من أصل 12 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا في هجمات ليلية إلى جانب صاروخ كروز.

وأضاف البيان، إن طائرات الشاهد الإيرانية الصنع كانت متجهة نحو شمال غرب أوكرانيا. وتم إسقاط معظمها في منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا .

وأشار البيان أن السلطات الروسية ربما قد قدمت مبالغ نقدية للعائلات في الأسابيع الأخيرة مقابل تجنبهم الاحتجاج. وفي سياق متصل، تجمع النساء في مختلف المدن الروسية لرفض تبريرات الكرملين بضرورة إرسال القوات للقتال لفترات غير محددة، بهدف ضمان النصر في أوكرانيا.

اقرأ المزيد: حكومة موحدة ومصغرة في ليبيا.. قبل نهاية العام

من جهة أخرى، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع، سيرغي شويغو، قوله إن الجيش الروسي يحقق تقدمًا على جميع الجبهات في أوكرانيا، وأعلن عن إجراء تدريبات عسكرية بحرية تحت اسم "أوشن-2024" في العام المقبل.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى تسريع بناء التحصينات في القطاعات الرئيسية التي تتعرض لضغط من القوات الروسية، خاصة في شرق البلاد. جاء ذلك بعد زيارة قام بها زيلينسكي لمواقع أوكرانية في المنطقة الشمالية الشرقية، حيث تعمل القوات الروسية على تعزيز هجماتها.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!