الوضع المظلم
الخميس ١٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقرّ البارزاني يدين مجزرة ليلة النوروز في جنديرس

مقرّ البارزاني يدين مجزرة ليلة النوروز في جنديرس
مسعود بارزاني معلقاً على التدخل التركي شمال شرق سوريا

أدان مقر الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، بالمجزرة التي ارتكبت بحق المحتفلين الكرد في مدينة جنديرس بمنطقة عفرين.

وقال بيان صادر عن المقر: "ندين بشدة الجريمة النكراء التي اقترفتها احدى المجموعات المسلحة، وذلك باستشهاد اربعة مواطنين كورد من عائلة واحدة وجرح ثلاثة اخرين كانوا يمارسون ابسط حقوقهم في الاحتفال بعيدهم القومي نوروز في ناحية جنديرس المنكوبة بالزلزال، واذ ندعو الله تعالى ان يتغمد الشهداء برحمته الواسعة نتمنى للجرحى الشفاء العاجل".

وأضاف البيان: "وسنبذل قصارى جهودنا مع الجهات والاطراف المعنية لينال الذين اقترفوا هذه الجريمة البشعة العقاب العادل".

اقرأ المزيد:إقليم كردستان يدين جريمة ليلة نوروز في جنديرس

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، قد أدان بالمجزرة التي ارتكبت بحق المحتفلين الكرد في مدينة جنديرس بمنطقة عفرين.

وقال بيان صادر رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني: "أقدمت مجموعة من الأشخاص على مهاجمة المحتفلين بينما كانوا يوقدون شعلة نوروز في خضم الاحتفالات بهذه المناسبة في ناحية جندريس التابعة لمدينة عفرين، مما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين كورد وإصابة عدد آخر بجروح".

وأضاف البيان: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى عوائل الضحايا ونتضامن معهم، متمنين الشفاء العاجل للمصابين".

أكدت مصادر محلية لـ "ليفانت نيوز" خبر مقتل أربعة مواطنين كُرد، في مركز ناحية جنديرس بريف عفرين، والتي احتلتها تركيا في مارس العام 2018، برفقة مليشيات "الجيش الوطني السوري" المُعارض، بجانب وجود مصابيّن إثنين، أحدهم إصابته خطرة.

اقرأ المزيد:مظاهرات غاضبة في جنديرس بعد حادثة قتل أربعة أشخاص في احتفالات نوروز

وتشهد ليلة نوروز للعام الخامس على التوالي في عفرين، حالة خوف من ايقاد شعلة نوروز خشية التعرض للاعتقال، حيث منعت تركيا وميلشياتها منذ احتلال عفرين في آذار 2018، طقوس نوروز من إشعال للنيران والاحتفال به في أحضان الطبيعة.

ليفانت نيوز- متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!