الوضع المظلم
الجمعة ٠٩ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
مقتل3 أشخاص وإصابة 8 بالضربات الإسرائيلية على مطار حلب
مطار حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرين بجراح جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مطار حلب الدولي ومحطيه.

واستهدفت 6 صواريخ إسرائيلية المطار ومحيطه الأمر الذي أدى لتضرر مدرج المطار بشكل كبير وخروجه عن الخدمة، كما جرى تدمير مستودع في محيط المطار.

مساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع‭‭ ‬‬السورية أن هجوماً إسرائيلياً استهدف مطار حلب فألحق أضرارا بالمهبط وأدى لخروج المطار من الخدمة.

ونقل بيان وزارة الدفاع عن مصدر عسكري قوله، إن الهجوم الصاروخي نفذ من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية في حوالي الساعة 20:16 بالتوقيت المحلي (1716 بتوقيت غرينتش).

وأفادت وكالة أنباء النظام السورية الرسمية (سانا) في وقت سابق، بأن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عددا منها، ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

اقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب عن الخدمة

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، أنه "سيتم تحويل كل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطار دمشق الدولي وذلك إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب وأدى لخروجه عن الخدمة مساء اليوم".

يذكر أن الاستهداف الإسرائيلي هو الـ 24 للأراضي السورية خلال العام 2022.

وكثفت إسرائيل الضربات على مطارات سورية لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لتسليم أسلحة لحلفائها في سوريا ولبنان بما في ذلك "حزب الله".

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!