الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 7 من قوات النظام السوري في ريف اللاذقية وقصف جديد بريف إدلب

مقتل 7 من قوات النظام السوري في ريف اللاذقية وقصف جديد بريف إدلب
مقتل 7 من قوات النظام السوري في ريف اللاذقية وقصف جديد بريف إدلب

قتل 7 عناصر من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له بينهم ضابط برتبة ملازم، كما قتل 5 عناصر من الفصائل خلال القصف والاشتباكات العنيفة التي شهدتها محاور كبانة بريف اللاذقية الشمالي أمس الخميس.


وبحسب المصادر الخاصة بالمرصد السوري لحقوق الإنسان: "نفذت قوات النظام السوري بغطاء جوي وبري مكثف، على منطقة الكبانة بريف اللاذقية، حيث قتل عدد من جنود النظام والجهاديين من الطرف الآخر".


ومن جانب آخر شنت طائرات “الضامن” الروسي وطائرات النظام المروحية قصفاً على منطقة “خفض التصعيد” صباح اليوم الجمعة، وقصفت الطائرات الحربية الروسية محيط بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة بريف اللاذقية، كما ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة استهدفت محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ كل من معرة حرمة وكفرسجنة والرفة ومحور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وقرية خلصة بريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع عودة الاشتباكات والقصف المتبادل على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي.


هذا ووثَّق المرصد السوري لحقوق الغنسان، خلال الفترة الممتدة من 15 شباط/فبراير 2019 تاريخ اجتماع “روحاني – أردوغان – بوتين” وحتى 25 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مصرع ومقتل 4768 شخصاً في مناطق الهدنة الروسية – التركية.

ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!