الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 7 جنود أفغان في هجوم لطالبان
مقتل 7 جنود أفغان في هجوم لطالبان

قال مسؤولون أفغان أن 7 جنود قتلوا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية في شمال أفغانستان، اليوم الثلاثاء، غداة مقتل جندي أميركي، فيما تستعد القوات المحلية والدولية لشتاء ساخن.


وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن "إرهابيين" هاجموا قاعدة عسكرية مشتركة في منطقة دولت آباد في ولاية بلخ، بالقرب من الحدود مع أوزبكستان، حيث تستخدم القاعدة مناصفة بين الجيش والإدارة الوطنية للأمن، أي الاستخبارات الأفغانية.


وأشارت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان: "نتيجة لهذا الهجوم، قتل 7 جنود في الجيش الأفغاني، وجرح 3 آخرون. كذلك أصيب 3 من موظفي المديرية الوطنية للأمن بجروح".


بدوره، صرّح المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، أن 20 جندياً قتلوا في الهجوم من بينهم قائد. وكتب على تويتر: "أصيب 6 جنود وأسرنا 4 آخرين وسيطرنا على القاعدة" العسكرية.


ويتزامن الهجوم مع إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجوم قتل فيه جندي أميركي في إقليم قندوز بشمال أفغانستان. وأكدت الحركة أن عدداً من العسكريين الأميركيين والأفغان أيضاً جرحوا في هذا الهجوم.


كما قالت أنها قامت "بتفجير آلية أميركية في شار دارا في إقليم قندوز"، مما أدى إلى مقتل الجندي الأميركي، بيد أن مسؤولاً أميركياً قال إن الجندي قتل في انفجار مخزن للأسلحة كان يتفقده، مشيراً إلى أنه "لم يحدث ذلك نتيجة هجوم كما يؤكد العدو".


وعادةً ما تتراجع المواجهات في الشتاء مُقارنة بـ"موسم القتال"، مع عودة مقاتلي طالبان إلى قراهم، إذ تتسبب الثلوج والجليد المتراكم في جعل الهجمات أكثر صعوبة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!