الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
مقتل 6 متظاهرين في العراق وإصابة آخرين
مقتل 6 متظاهرين في العراق وإصابة آخرين

قتل 6 متظاهرين وأصيب آخرون اليوم السبت خلال الاحتجاجات التي دعا إليها العراقيون ضد فساد الحكومة والظروف المعيشية السيئة.


وتوافد المئات من العراقيين إلى ساحة التحرير في العاصمة بغداد، حيث أعلنت مصادر رسمية مقتل 3 متظاهرين شاركوا في الاحتجاجات، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع.


وبحسب المصادر المحلية حاولت قوات الأمن رد محتجين حاولوا إزالة جدران حامية أقيمت على جسر بوسط بغداد، لمنع التجمعات المناهضة للحكومة من الوصول إلى منطقة حكومية شديدة التحصين، بعد يوم من مقتل 42 شخصاً في أعمال عنف.


وقد اشتدت المواجهات في الناصرية، جنوبي العراق، حيث قتل 3 محتجين وأصيب 17 آخرين على الأقل، في مظاهرات شارك فيها الآلاف، وسط موجة الحراك الشعبي.


في حين أكدت الشرطة أن مجموعة من المحتجين خرجت من بين آلاف تجمعوا في وسط الناصرية، واقتحمت منزل مسؤول محلي، وأن الحرس أطلقوا النار على المحتجين بعد اقتحام المبنى.


وكان المتظاهرون حاصروا مقر إقامة محافظ ذي قار، وحرقوا منزل رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة.


كما أصدرت وزارة الداخلية والجيش العراقي بيانين، السبت، قائلين إن بعض المحتجين استغلوا المظاهرات وهاجموا مباني حكومية ومكاتب أحزاب سياسية.


وقالت الوزارة أن بعض أعضائها قتلوا عندما اشتبكت الشرطة مع متظاهرين، لكنها لم تقدم رقماً، فيما حذّر الجيش من أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بموجب القانون للتعامل مع من وصفهم بالمخربين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!