الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
مقتل 58 شخصاً خلال شهر حزيران في محافظة درعا
درعا..دمار / المرصد السوري

قُتل (58) شخصاً خلال شهر حزيران الفائت في محافظة درعا، أحد عشر منهم نتيجة انفجار مخلفات الحرب. فيما أُصيب (54) مواطناً أغلبهم من المدنيين، ومن بين المصابين 28 مصاباً نتيجة انفجار مخلفات الحرب.

وبحسب ما أفادت به "شبكة درعا 24"، فقد تم توثيق مقتل ما لا يقلّ عن (58) شخصاً خلال شهر حزيران/ يونيو 2022، توزعوا بين مختلف مناطق محافظة درعا، وكان من بين القتلى (37) مدنيّاً، بينهم تسعة أطفال وثلاث سيدات، بالإضافة إلى وفاة شاب منتحراً ومقتل سبعة متهمين بتجارة المخدرات.

كما وثّقت الشبكة إصابة ما لا يقلّ عن 54 شخصاً، في ظروف مختلفة بينهم 40 مدنيّاً، بينهم ثلاث سيدات وطفل.

اقرأ أيضاً: درعا.. مقتل 5 بينهم طفل بعملية استهدفت الأمين الأسبق لحزب البعث

وفي تفاصيل الضحايا من المدنيين، فقد قُتل في شهر حزيران ما لا يقل عن (37) مدنيّاً، (4) منهم في ريف درعا الغربي، و(6) في الريف الشرقي، و(17) في الريف الشمالي، و(7) في الريف الأوسط وثلاثة في درعا البلد والسهول المحيطة بها.

ضحايا محافظة درعا - المصدر "درعا 24"
ضحايا محافظة درعا - المصدر "درعا 24"

كما لقي تسعة أطفال مصرعهم، خمسة منهم بانفجار مادة من مخلفات الحرب في بلدة دير العدس في ريف درعا الشمالي، بينما لقيت ثلاث طفلات مصرعهن نتيجة حريق في منزلهم في بلدة أم المياذن في ريف درعا الشرقي. وقُتل طفلٌ في مدينة الصنمين جراء إطلاق نار إثر هجوم مسلحين مجهولين على منزل في المدينة راح ضحيته أربعة آخرين.

بينما لقيت ثلاث سيدات وثلاثة شبان مصرعهم أيضاً في بلدة دير العدس في ريف درعا الشمالي إثر انفجار مادة من مخلفات الحرب.

كما أشارت الشبكة، لمقتل شاب في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط شنقاً. وقتل شابان في ذات المدينة حيث عُثر على جثة الأول وينحدر من محافظة دير الزور، ويسكن في مدينة داعل، وقتل الثاني بإطلاق نار.

كذلك قُتل سبعة مواطنين في مناطق مختلفة من محافظة درعا، جميعهم من المتهمين بتجارة المخدرات اثنان منهم في كلٍّ من درعا البلد ومدينة طفس وثلاثة في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط.

ليفانت نيوز_ "درعا 24"

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!