الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 45 سائحاً في بلغاريا بينهم أطفال
مقدونيا حوادث

أعلنت السلطات المقدونية إن 45 شخصاً على الأقل بينهم 12 طفلاً لقوا حتفهم عندما اندلعت النيران في حافلة تقل سياحاً من شمال مقدونيا على طريق سريع في غرب بلغاريا اليوم الثلاثاء.


وقال عاملون في المستشفى إن سبعة أشخاص قفزوا من الحافلة المحترقة نُقلوا إلى المستشفى في صوفيا وحالتهم مستقرة. وقالت وزارة الداخلية البلغارية إن 45 شخصا لقوا حتفهم.


وصرّح مسؤولون بلغاريون بأن سبب الحادث غير واضح، لكن يبدو أن الحافلة اصطدمت بحاجز على الطريق السريع إما قبل أو بعد اندلاع النيران فيها.


وأظهرت لقطات تلفزيونية الحافلة متفحمة تشتعل فيها النار وَسْط الطريق السريع. وقال رئيس الوزراء البلغاري المؤقت ستيفان يانيف للصحفيين "لدينا مأساة هائلة هنا."


بدوره، قال وزير الداخلية بويكو راشكوف: "الناس متجمعون في الداخل ويحترقون ويتحولون إلى رماد". وقال للصحفيين في الموقع "الصورة مرعبة ومرعبة. لم أر شيئاً كهذا من قبل".


من جانبه، قال رئيس جهاز التحقيقات البلغاري بوريسلاف سارافوف إن أربع حافلات من وكالة سفر شمال مقدونيا دخلت بلغاريا في وقت متأخر من يوم الاثنين قادمة من تركيا.



وأضاف: "خطأ بشري من قبل السائق أو عطل فني هما النسختان الأوليتان للحادث". وقع الحادث على طريق ستروما السريع على بعد حوالى 45 كيلومترا غرب صوفيا فى حوالى الساعة 2:00 صباحا (0000 بتوقيت جرينتش).


اقرأ المزيد: كورونا يضرب في ألمانيا.. المكسيك 53 وفاة وإسرائل تبدأ التطعيم الأطفال

إلى ذلك، قال وزير خارجية مقدونيا الشِّمالية بوجار عثماني إن الحافلة كانت تعود إلى سكوبي من رحلة عطلة نهاية الأسبوع إلى إسطنبول.


وقال رئيس وزراء مقدونيا الشِّمالية زوران زئيف لقناة بي تي في التلفزيونية الخاصة "أنا مرعوب. هذه مأساة ضخمة."


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!