الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
مقتل 41 شخصاً وإصابة العشرات بحريق كنيسة في مصر
حريق كنيسة في مصر

لقي 41 شخصاً حتفهم وأصيب 14 آخرين بجروح مختلفة، نتيجة حريق كبير اندلع بكنيسة "أبي سيفين" بمنطقة إمبابة في مصر.

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بقيادة البابا تواضروس الثاني، أول بيان رسمي بشأن حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة في الجيزة، والذي وقع صباح اليوم الأحد.

وقالت الكنيسة في بيانها، أنه اندلع حريق كبير في كنيسة "أبي سيفين" في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة.

إلى ذلك، قالت مصادر من وزارة الصحة المصرية أن عدد الوفيات وصل حتى الآن 41 شخصاً بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصاً.

وقدّم البابا التعزية في الضحايا، مشيراً إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وقال في تعزيته: "نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة". مؤكداً على أنه على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين.

واختتمت الكنيسة البيان بالقول: "إذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعاً".

من جانبه، أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس، مقدماً تعازيه في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة. مؤكداً قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وعلى حسابه في "فيسبوك"، قال السيسي: "أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

وتابع بالقول: "أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يعبد بها".

وفي التفاصيل الحادثة، تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغاً يفيد بنشوب حريق بكنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

اقرأ أيضاً: وفاة طفلين من أسرة واحدة جراء حريق في مخيم للنازحين بالحسكة

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات. وأكّد عبد الغفار على أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وأشار المتحدث إلى أنه تم "رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة"، منوهاً إلى "توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين".

ليفانت نيوز_ "المصري اليوم"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!