الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 41 شخصاً في الهند وسريلانكا نتيجة الأمطار الغزيرة
فيضانات-في-الهند (وكالات)
أدّت الأمطار الغزيرة، التي ضربت الهند وسريلانكا، إلى وفاة 41 شخصاً على الأقل. وتوقّع خبراء الأرصاد أن تنحسر الأمطار خلال الأيام القليلة القادمة، اليوم الخميس.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية الهندية أمطاراً خفيفة إلى متوسطة في أغلب المناطق المنكوبة، وأن تغمر المياه بعض الطرق والمناطق المنخفضة.

وأكد مسؤولون أن الأمطار أسفرت عن وفاة 25 شخصاً في سريلانكا، أغلبهم غرقاً، وأصيب 5 بجروح في انهيارات أرضية. وأفاد وزير إدارة الكوارث في ولاية تاميل نادو الهندية، أنّ 16 شخصاً قضوا في الولاية.

وغمرت المياه مناطق مختلفة في تشيناي عاصمة الولاية، وهي مركز لصناعة السيارات في الهند، تزامناً مع استخدام المسؤولين مضخات لسحب المياه التي ارتفعت لمستوى الخصر في بعض المناطق.

أمطار

يشار أنّ الحياة في تشيناي، عاصمة الهند الصناعية، توقفت، يوم الأحد الماضي، نتيجة تعرّض مناطق عدة لفيضانات بعد هطول أمطار غزيرة على سواحل البلاد الجنوبية؛ ما دفع السلطات الهندية إلى إطلاق تحذيرات وإجلاء السكان من المناطق المنخفضة في منطقة تشيناي.
كما نقلت وسائل إعلام هندية، مقاطع وصوراً أظهرت فيها سيارات وقد غمرتها المياه وأشجار مقتلعة وأشخاص يجري إنقاذهم في قوارب مطاطية في مناطق مختلفة من منطقة تشيناي، أكبر مدينة في ولاية تاميل نادو الجنوبية، والتي كثيراً ما يطلق عليها "ديترويت الهند" بسبب صناعة السيارات الكبيرة بها.

اقرأ المزيد: الأوروبيون يحسمون في 15 نوفمبر العقوبات على بيلاروسيا وأعوانها

وفي السياق ذاته، أشارت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إلى أنّه من المتوقّع تواصل هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الأربعة القادمة في مناطق مختلفة من "تاميل نادو" وولاية "أندرا براديش" الجنوبية وإقليم "بودوتشيري" الاتحادي، وحثّت الصيادين على عدم المغامرة بالإبحار في هذه الظروف الجوية.

اقرأ المزيد: تواطؤ فرنسي بتسليم صحفي معارض لطهران أعدم لاحقاً

ولفتت إدارة الأرصاد الجوية أنّ "الأمطار ستتواصل في ظلّ تشكل منطقة ضغط منخفض نتيجة حركة الرياح في خليج البنغال“.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!