الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 26 عنصراً بينهم 3 ضباط للنظام السوي.. في كمين نفّذه "داعش" بتدمر

مقتل 26 عنصراً بينهم 3 ضباط للنظام السوي.. في كمين نفّذه
خلايا-تنظيم-الدولة-750x430

لقي ثلاثة ضباط من مرتبات “الأمن العسكري” في قوات النظام السوري، مصرعهم، اليوم الاثنين، جراء كمين نفذه تنظيم الدولة "داعش"، في بادية تدمر بالريف الشرقي لمحافظة حمص.


وارتفع بذلك عدد القتلى إلى 26 عنصراً من قوات النظام وحلفائها، في مناطق متفرقة من البادية السورية خلال الـ48 ساعة الماضية.


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ ثلاثة ضباط من مرتبات “الأمن العسكري” لقوات النظام السوري، قتلوا جراء استهدافهم برصاص تنظيم "داعش" في بادية تدمر.


تنظيم داعش


واستهدف الطيران الحربي الروسي، يوم أمس، مناطق انتشار تنظيم "داعش" في البادية السورية، بأكثر من 40 غارة جوية، حيث طال القصف محور آثريا بريف حماة الشرقي، وبادية الرصافة بريف الرقة، ومحيط جبل بشري عند الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، ومحاور أخرى أقصى بادية حمص الشرقية بالقرب من دير الزور.


وتسعى القوات الروسية من خلال حملتها العسكرية، السيطرة على المنطقة، وذلك للحد من انتشار التنظيم، بعد أن نفذت عملية كبيرة خلال الساعات الماضية.


واستطاع تنظيم "داعش"، يوم أمس، أن يوقع العشرات ما بين قتلى وجرحى من قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغيرها، سواء عبر كمائن أو استهدافات أو هجمات.


اقرأ: سوريو الداخل ليسوا في الحسبان.. سفارة النظام تعوّض “متضرّري الانتخابات” في لبنان


كما وثّق المرصد السوري، مقتل 23 عنصراً من قوات النظام وحلفائها في مناطق متفرقة من البادية السورية خلال الـ48 ساعة الفائتة، بكمائن وألغام نفذتها خلايا تنظيم "داعش" في بادية حمص الشرقية، مروراً ببادية حماة ودير الزور، وصولاً إلى بادية الرقة، ليرتفع العدد إلى 26 عنصراً. 


وأشار المصدر، إلى أنه من بين تلك القتلى الذين سقطوا ضابط في “الحرس الثوري” الإيراني ومرافقه، من الجنسية الإيرانية، حيث جرى استهدافهم بالأسلحة الرشاشة، أثناء مرورهم على الطريق تدمر – دير الزور وسط سوريا.


اقرأ المزيد: دوما .. النظام السوري يفرج عن سجناء جنائيين بدلاً من معتقلي الرأي


يأتي ذلك على الرغم من تنفيذ الطائرات الحربية السورية حوالي 24 غارة جوية على مناطق متفرقة من البادية السورية خلال الـ48 ساعة الأخيرة، فضلاً عن عمليات التمشيط اليومية التي تجريها قوات النظام برفقة المسلحين الموالين لها في البادية السورية.


ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!