الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 18 و جرح 38 مقاتلًا من الميلشيات العراقية في سوريا
مقتل 18 و جرح 38 مقاتلًا من الميلشيات العراقية في سوريا

نقل تلفزيون روسيا اليوم عن مصدر أمني عراقي أن  "المعلومات التي وردت من مصادر داخل البوكمال، تشير إلى سقوط 18 قتيلاً و38 جريحاً".


ولم تعلن فصائل "المقاومة الإسلامية" في العراق حتى الآن عن تلك الضربات أو تبدي موقفاً منها.


وكشف مصدر أمني عراقي في قوات حرس الحدود، اليوم الاثنين، عن تعرض ميليشيات عراقية مسلحة للقصف داخل الحدود السورية، من قبل طيران لم يحدد بعد


وكان أغار طيران مجهول الهوية الليلة الماضية على ثلاثة مواقع لميليشيات الحشد الشعبي التابعة للحرس الثوري الإيراني في منطقة البوكمال بشرق سوريا على الحدود مع العراق .


وعلمت قناة العربية من مصادرها أنه تم استهداف مقار ميليشيات حركة الإبدال وحيدريون وحزب الله العراقي داخل الأراضي السورية، ما أسفر عن وقوع 18 قتيلاً وعدد من الجرحى في صفوفها . وأقر المرصد السوري لحقوق الانسان هو الآخر بالغارة.


وذُكر أن ايران تنشر في المنطقة المستهدفة ميليشيات عدة لها يقودها جميعًا الحرس الثوري، وأن هذه الميليشيات عززت خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.


ولم تعلق مصادر سورية على الهجوم. وقد أفادت قناة فوكس نيوز الامريكية الأسبوع الماضي إن طهران تعمل سراً على إقامة قاعدة جديدة على الحدود العراقية السورية.


وسبق أن أعلنت اسرائيل بشكل أنه ستنفذ عمليات ضد الوجود الإيراني وداعميه في العراق وسوريا، ونفذت اسرائيل ضربات كثيرة على الأرض السورية ضد جماعات حزب الله و الميليشيات اإيرانية آخرها كان في عقربا، والمطار في العاصمة دمشق.


 


ليفانت_متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!