الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 17 مدنياً بمنطقة خفض التصعيد شمالي سوريا
مقتل 17 مدني بمنطقة خفض التصعيد شمالي سوريا

أدت الهجمات التي شنّتها طائرات النظام السوري وروسيا على أماكن سكنية بمنطقة "خفض التصعيد" شمالي سوريا, إلى مقتل 17 مدنياً, وذلك يوم أمس الأحد .


وأفادت مصادر محلية, أن طائرات النظام السوري وروسيا شنّت غارات على مناطق سكنية بقرى "كفر نوران" و"كفرناها" و"جمعية رحال" "والشيخ علي" و"أورم الصغرى" و"الأتارب" وجميعها تابعة لمحافظة حلب.


إقرأ المزيد :الهجمات الأخيرة على إدلب وحلب تسببت بنزوح 900 ألف مدني


وذكر مصادر في الدفاع المدني السوري المعارض (الخوذ البيضاء), أن الغارات أسفرت عن مقتل 9 مدنيين في قرية "كفر نوران" و3 في قرية "الشيخ علي" واثنين في قرية "أورم الصغرى" و3 في قرية "الأتارب", مشيراً إلى أن عدد الجرحى وصل إلى أكثر من 30 جريحاً .


إقرأ المزيد :فيديو : قتلى وجرحى نتيجة انفجار في مدينة عفرين السورية


هذا وكانت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق في مايو/أيار 2017 إلى "منطقة خفض التصعيد" في منطقة إدلب في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.


ورغم التفاهمات والاتفاقيات, إلا أن القتل من جهة النظام وروسيا مايزال مستمراً بحق المدنيين, وحدة التصعيد العسكري على المنطقة زاد أكثر , حيث تقدمت قوات النظام بعد الاتفقات التي أبرمت, وسيطر النظام وحلفاءه على مساحات واسعة في أماكن خفض التصعيد, إضافة إلى أزدياد أعداد النازحين إلى المناطق الحدودية للبحث عن مكان أكثر أمناً .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!