الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 16 مظليّاً بتحطّم طائرة في تتارستان روسيا
L-410 light aircraft crashes in Tatarstan, Russia

قال مساعد وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنتسوف للصحفيين اليوم الأحد إن المسعفين يقدرون حالة ستة أشخاص أنّهم أصيبوا بجروح خطرة بعد ما وصفه بهبوط اضطراري لطائرة في تتارستان.


وفي وقت سابق، قالت خِدْمَات الطوارئ إن 19 شخصاً لقوا مصرعهم في الحادث. وقال مصدر لوكالة تاس الروسية"لم يتم تأكيد هذه المعلومات، وتم إعاقة الوصول إلى جسم الطائرة نصف المتهدم"، لكن وسائل إعلام  كوكالة الأناضول التركية نشرت أن عدد الضحايا في التحطم وصل 16 راكباً كلهم من المظليين.

وقال مصدر تاس: "إن ستة جرحى في حالة خطرة"، موضحاً أنه نُقل اثنين إلى العيادة الجمهورية المركزية في مينسيلينسك، بينما أُجلي أربعة إلى عيادات نابيرجني تشيلني.




تحطم طائرة في روسيا إعلام روسي

وكانت تحطمت طائرة من طراز Let L-410 Turbolet، مملوكة لنادي طيران، في مدينة Menzelinsk، بتتارستان، حسبما صرح مصدر من خِدْمَات الطوارئ لـ TASS.


اقرأ المزيد: ميركل في القدس بزيارة رسمية وداعية: أمن إسرائيل موضوع مركزي لألمانيا

وبحسب المصدر، تحطمت الطائرة قرابة الساعة 09:11 بتوقيت موسكو. وقال المصدر "كان على متنها 20 شخصا".


وقالت الخدمة الصحفية بوزارة حالات الطوارئ الروسية لوكالة تاس إنه أُنقذ سبعة أشخاص. وقال مصدر لوكالة تاس الروسية "أنقذت فرق الإطفاء والإنقاذ أربعة أشخاص آخرين، والعمل مستمر. وبحسب الوزارة، ما يزال مصير 16 شخصاً مجهولا. كان على متنها 23 شخصًا، 21 منهم من المظليين.


 

ليفانت نيوز _ TASS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!