الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 14 شخص بسقوط طائرة تقل 100 شخص في كازاخستان
مقتل 14 شخص بسقوط طائرة تقل 100 شخص في كازاخستان

قتل أكثر من 10 أشخاص نتيجة سقوط طائرة تقل 100 شخص صباح اليوم الجمعة بكازاخستان، وبحسب مطار ألماتي أن هناك ناجين من حادث سقوط الطائرة، وأن أجهزة الطوارئ تعمل في الموقع.


فيما أظهرت مقاطع مصورة بثت على مواقع التواصل، مشاهد من موقع سقوط الطائرة، حيث بدا بعض الحطام، فضلاً عن عمل أجهزة الإنقاذ على البحث عن ناجين.


وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية الطائرة وقد انشطرت إلى نصفين إلى جانب مبنى شبه مدمر جراء الاصطدام، فيما أعلنت سلطات الطيران المدني أن ما لا يقل عن 14 شخصاً قتلوا في الحادث المأساوي.


ومن جانبها، أفادت لجنة الطيران المدني بأن الطائرة المنكوبة تابعة لخطوط "بيك إير"، وكانت تقل 95 راكباً وخمسة من أفراد الطاقم، كانت الطائرة متجهة إلى العاصمة نور سلطان، لكنها فقدت التوازن أثناء الإقلاع على ما يبدو واخترقت سياجاً خرسانياً، قبل أن تصطدم بمبنى صغير، بحسب ما أكد الطيران المدني في بيان.


فيما طوّقت السلطات موقع السقوط في قرية ألميريك التي تقع بعد نهاية المدرج مباشرة، ولم تشر السلطات إلى أي سبب محتمل للحادث، في حين وقالت هيئة الطيران إنها علقت جميع رحلات هذا النوع من الطائرات انتظارا لنتائج التحقيق.


كما أفاد مكتب رئيس بلدية ألماتي بأن ما لا يقل عن 14 شخصاً قتلوا، في حين أُدخل 22 آخرون المستشفيات في حالة خطيرة.


في حين أكد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف على تويتر أن: "المسؤولين عن الحادث سينالون عقاباً شديداً وفقاً للقانون"، وعبر عن تعازيه للضحايا وأسرهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!