الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 13 محتجاً جنوب العراق وسط استمرار الاحتجاجات
مقتل 13 محتجاً جنوب العراق وسط استمرار الاحتجاجات

قتل 13 متحجاً وجرح عشرات أخرون أمس الأحد جنوب العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات وتوافد المتظاهرين من المدن العراقية إلى ساحة التحرير في العاصمة بغداد.


وأكدت مصادر أمنية عراقية مقتل 7 متظاهرين في محافظة البصرة جنوب البلاد بالقرب من ميناء أم قصر، بالتزامن مع إحراق المتظاهرين للإطارات وإغلاق الشوارع الرئيسية، بسبب الغضب من تفشي الفساد الحكومي وسوء الخدمات وندرة الوظائف.


وأحرق المتظاهرون إطارات السيارات وسط مدينة البصرة، ليقطعوا الطرق الرئيسية، مع قطع الطرق المؤدية إلى ميناء أم القصر، وفي مدينة الناصرية، قاموا بإغلاق الطرق الرئيسية والجسور الرئيسية بإطارات السيارات المشتعلة. إلى ذلك، تصاعد الدخان من مبنى الوقف الشيعي في المدينة عندما أضرم المحتجون النار فيه.


أما في العاصمة بغداد، فقد جُرح 13 شخصاً على الأقل مع استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن لليوم الرابع على التوالي.


ويستمر أعداد القتلى العراقيين في تصاعد مع استخدام القوات الأمنية العراقية الرصاص الحي ضد المحتجين، بالتزامن مع استهداف المحتجين بالقنابل المسيلة للدموع في منطقة الرأس، مع استمرار الاحتجاجات والتنديد بالفساد وسوء الخدمات، للإطاحة بالنخبة السياسية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!