الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل معتقل في سجون الفيلق الخامس وآخر بقصف النظام على إدلب

مقتل معتقل في سجون الفيلق الخامس وآخر بقصف النظام على إدلب
الفيلق الخامس

توفي مدني في سجون "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس" المدعوم من "موسكو"، في محافظة درعا جنوبي سوريا، وقتل مدني آخر بقصف النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، اليوم الأحد.


قُتل مدني، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، بقصف قوات النظام السوري، وروسيا على مناطق متفرقة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، الخاضعة تحت سيطرة المعارضة، المشمولة في خفض مناطق التصعيد، المتفق عليه بين (تركيا - روسيا - إيران). 


أكد مركز الدفاع المدني السوري الحر، عبر صفتحه الرسمية في موقع "تويتر"، على تعرض بلدة البارة جنوبي إدلب، بقصف النظام السوري وروسيا، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر.


https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1414159020139614208?s=20


وأصيب رجل وابنه بقصف مماثل، اليوم الأحد، على قرية "مرعيان" بريف إدلب، في الوقت الذي تعرضت فيه بلدة إحسم لقصف مدفعي أيضاً، ورودت معلومات عن إصابات.


وأوضح الدفاع المدني، أنه يلاقي صعوبة كبيرة في الوصول إلى أماكن القصف، وذلك نتيجة رصد الطيران الحربي الروسي، والاستطلاع، بالإضافة إلى القصف المتكرر.


اقرأ المزيد: النظام وروسيا يواصلان حصار “درعا”


وفي سياق منفصل، كان النظام السوري، قد أفرج، يوم أمس السبت، عن 10 مدنيين بعد أن اعتقلتهم الفيلق الخامس في بلدة المتاعية بريف درعا.


اقرأ المزيد: بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي برفع أجور العاملين بنسبة 50%


وكان المعتقلون قد تعرضوا للتعذيب بسجون "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، في محافظة درعا جنوبي سوريا، ما أسفر عن وفاة أحدهم بعد أيام من اعتقاله، فيما ما يزال 29 مواطناً مصيرهم مجهولاً يقبعون في سجون الفيلق.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!