الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 40 آخرين في بغداد
مقتل متظاهرين وإصابة 40 آخر في بغداد

قتل متظاهران اثنان وأصيب ما يقارب من 40 آخرين في اشتباكات بين المحتجين العراقيين والقوات الأمنية في العاصمة بغداد، وذلك بالقرب من جسرين رئيسيين فيها.


وبحسب التقارير الطبية العراقية من بغداد، اليوم الخميس، سقط قتيلان وأصيب ما يقارب من 40 آخرين في تجدد الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن العراقية في العاصمة بغداد.


ونوّهت المصادر أن ضحايا الخميس سقطوا من جراء إطلاق قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المعارضين للحكومة في بغداد، وفقاً لرويترز.


وبحسب رويترز قتل المتظاهران في ساعة مبكرة من اليوم، بعد أن أطلقت قوات الأمن العراقية قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين بالقرب من جسرين رئيسيين في بغداد، وأن سبب الوفاة في الحالتين كان إصابة مباشرة في الرأس بقنابل الغاز المسيل للدموع.


كما أفادت تقارير أخرى أن القتلى سقطوا في اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فجر الخميس أثناء محاولة قوات مكافحة الشغب تفريق المحتجين قرب جسر الأحرار، الذي استعاد المتظاهرون التمركز عنده.


كما يواصل المتظاهرون العراقيون احتلال أجزاء من الجسور الرئيسية الثلاثة في بغداد، السنك والأحرار والجمهورية، التي تؤدي إلى مقر الحكومة العراقية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين، وكانت قد انتشرت وحدات من الجيش العراقي قرب المدارس في بغداد، لمنع الطلبة من المشاركة في المظاهرات المتواصلة في مدن عدة من البلاد منذ نحو شهرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!