الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل عراقيين وسط تجدد الاشتباكات في بغداد وكربلاء
مقتل عراقيين وسط تجدد الاشتباكات في بغداد وكربلاء

قتل متظاهرين عراقيين إثر تجدد الاشتباكات مساء أمس الأحد في بغداد والناصرية وكربلاء وأفاد مصدر بين متظاهرين والأمن عن تجدد المواجهات في ساحات كربلاء.


وأطلقت قوات الأمن العراقية النار بجانب القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين في ساحة الوثبة، وسط عمليات كر وفر نجحت خلالها قوات الأمن خلالها باستعادة جسر الأحرار في العاصمة العراقية، ودفعِ المتظاهرين إلى ساحة الوثبة القريبة من جسر السنك، حيث نتج عنها سقوط قتيل وإصابة عدد من الجرحى.


أما في الجنوب فقتل شخص وإصيب 10 أشخاص بحالة اختناق في اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية ومتظاهرين في الناصرية، كما تمكن محتجون في قضاء البطحاء غرب الناصرية من قطع الطريق المؤدي إلى محافظة السماوة، وقاموا بحرق الإطارات، قبل أن تعيد قوات الأمن فتح الطريق وتفريق المتظاهرين، الذين قام بعضهم بالسيطرة على جسر النصر وسط المحافظة وإغلاقه.


كما عادت الاشتباكات وتجددت بين قوات الأمن ومئات المتظاهرين في شوارع وساحات رئيسية وسط مدينة كربلاء، وأقدم المتظاهرون على رشق قوات الأمن التي تقف خلف الحواجز التي تؤدي إلى مجمع المباني الحكومية بالحجارة، ما دفع قوات الأمن إلى الرد بنفس الطريقة، وأكدت المصادر وقوع عدة إصابات في صفوف الطرفين.


وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت عن مقتل ثلاثة محتجين وإصابة العشرات بينهم عناصر من الأجهزة الأمنية في الاحتجاجات بالعاصمة بغداد ومحافظة كربلاء. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد خالد المحنا في إيجاز أمني إن القوات الأمنية أمنت 3 تظاهراتٍ شهدتها العاصمة بغداد في ساحة التحرير والسنك والخلاني.


وأضاف أنه كان هناك ثلاثة جسور مقطوعة وهي ( الأحرار، والسنك، والجمهورية) كما قطع طريق السعدون المؤدي إلى ساحة التحرير وطريق الخلاني باتجاه ساحة الطيران، وطريق ساحة الرصافي إلى السنك والطريقِ إلى التحرير.


ومن جانب آخر فاجئ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس المسؤولين العراقيين بزيارة خاطفة له لقاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، دون أن يلتقي مع أحد من المسؤولين، متوجهاًغلى إقليم كردستان ولقاء رئيسي الإقليم والحكومة هناك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!