الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • مقتل شخص في إطلاق نار على كنيسة في كاليفورنيا

مقتل شخص في إطلاق نار على كنيسة في كاليفورنيا
مستشار يعتني بامرأة حزينة ، في الوسط ، خارج الكنيسة المشيخية في جنيف في لاجونا وودز يوم الأحد 15 مايو 2022 حيث توفي شخص وأصيب أربعة أشخاص بجروح خطيرة في إطلاق نار. (تصوير ليونارد أورتيز ، Orange County Register / SCNG)

قالت شرطة مقاطعة أورانج في أعقاب إطلاق نار في ولاية نيويورك، لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة بجروح خطرة في إطلاق نار على كنيسة في كاليفورنيا يوم الأحد.

وأفادت السلطات المحلية يوم الأحد، 15 مايو / أيار، بإطلاق النار على أحد المشتبه بهم، وأصيب عدة أشخاص، من بينهم شخص قُتل في إطلاق نار على كنيسة في لاجونا وودز، جنوب كاليفورنيا.

وكتبت شرطة مقاطعة أورانج على حسابها على تويتر أن "أربعة أشخاص أصيبوا بجروح خطرة" مضيفة أن "ضحية ماتت في مكان الحادث".

عبر تويتر، قال مكتب الشريف إن جميع المصابين في إطلاق النار كانوا من البالغين. "هذه ليست مفاجأة. لأن هذه المدينة هي مقر إقامة للمتقاعدين في منطقة غنية، حيث يوجد سكانها من البيض بشكل أساسي ومن أصل إسباني"، هذا ما يحدده مراسل فرانس 24 في كاليفورنيا، لويك بيالات. 

يأتي إطلاق النار بعد يوم من مقتل 10 أشخاص بعد أن فتح رجل أبيض يبلغ من العمر 18 عاماً النار على سوبر ماركت في بوفالو بنيويورك، في هجوم وصفته السلطات بأنه عنصري.

وقالت السلطات إن أبناء الأبرشية كانوا يحضرون مأدبة بعد قداس الكنيسة الصباحية عندما بدأ المسلح المذبحة. وقال نائب رئيس مقاطعة أورانج، جيف هالوك، في مؤتمر صحفي إنهم اعتقلوا مطلق النار و "ربطوا ساقيه بسلك تمديد وصادروا ما لا يقل عن سلاحين" قبل وصول الضباط إلى مكان الحادث لإخضاعه.

وقال جيف هالوك "هذه المجموعة من أبناء الأبرشية ... أظهرت بطولة وشجاعة استثنائية في التدخل لوقف المشتبه به. لقد حالت دون وقوع إصابات إضافية".

من جهته، أكد مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، العمل مع المسؤولين المحليين ومراقبة الموقف. وكتب مكتبه على تويتر "لا ينبغي لأحد أن يخشى الذهاب إلى مكان عبادته. قلوبنا مع الضحايا".

اقرأ المزيد: معركة محتدمة في دونباس وكييف تعيد نظام ضخ الغاز من خاركيف

وكتبت النائبة الديمقراطية في الكونجرس كاتي بورتر، التي تمثل مقاطعة أورانج في واشنطن، على تويتر: "هذه أخبار صادمة ومقلقة، خاصة بعد أقل من يوم من حادث إطلاق نار جماعي في بوفالو". "لا ينبغي أن يكون هذا هو طبيعتنا الطبيعية الجديدة."

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!