الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل شاب سوري برصاص (تركي) في إسطنبول
مقتل شاب

تناقل ناشطون سوريون، اليوم الأربعاء، مقتل اللاجئ السوري “محمد اليافي” على يد شاب يحمل الجنسية التركية وسط ولاية “إسطنبول” التركية.


وفي التفاصيل، هزّت جريمة مروّعة مدينة “إسطنبول” في منطقة “بيازيد”، حيث اقتحم شاب تركي محلاً يعمل فيه “الضحية” بشركة “ميرو للذهب”، وأطلق عليها النار بدم بارد، كما أصيب سوري آخر، يدعى “مهند مكي”، بجروح في اليد.


ووفقاً لناشطين سوريين، فإنّ “اليافي” البالغ من العمر”24 عاماً”، كان يعمل في شركة “ميرو للذهب”، وكان المجرم يراقب الشركة قبل الهجوم، حتى إنّه كان يرتدي “لثاماً” مستغلاً فيروس كورونا.



وتوفي “اليافي”، يوم أمس، ظهراً، عندما اقتحم “اللص” الشركة، وأطلق النار بشكل مباشر عليه، ليرديه قتيلاً، ثم حاول السوري الآخر الهروب لكنّه لم يستطع، حتى تمكّن المجرم من إطلاق النار عليه، وكانت إصابته في اليد.


اقرأ: وفاة مصمم الأزياء العالمي (بيير كاردان)


وأوضحت المصادر، أنّ الشرطة التركية تمكّنت من إلقاء القبض على “الجاني”، وعند التحقيق معه اعترف أنّه لم يكن ينوي القتل، وكان الدافع بغرض السرقة فقط.


اقرأ: حزناً على شريكه.. طائر بجع يوقف سير القطارات في ألمانيا


وما يزال السوري الآخر “مهند مكي” في أحد المشافي التركية، يتلقّى العلاج، فيما لم تتناول الصحف ووكالات الأنباء التركية أية معلومات حول الجريمة.


ليفانت – متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!