الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ثلاثة قياديين حوثيين وسط تكتم من تلك الميليشيات
مقتل ثلاثة قياديين حوثيين وسط تكتم من تلك الميليشيات

قتل ثلاثة من القيادات الميدانية لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بكمين مسلح في محافظة ذمار، وسط اليمن، في ظروف غامضة ووسط تكتم شديد من قبل الحوثيين.


وأكدت المصادر مقتل كل من القياديين في الميليشيات الحوثية بمدينة ذمار، عادل الأسدي وحسين زيد وحافظ الأشول، لقوا مصرعهم في كمين مسلح، مساء الجمعة، بمديرية ضوران غربي المدينة.


وبحسب المصادر إن القادة الثلاثة كانوا في طريقهم إلى صنعاء، أثناء تعرضهم لكمين مسلح تبعه إلقاء قنبلة على السيارة التي كانت تقلهم، ما أدى إلى مصرعهم على الفور، وفقا لما ذكرته مواقع إخبارية محلية.


كما أكدت المصادر أنه لا تزال الأطراف المنفذة للكمين مجهولة، وسط ترجيحات أن يكون ضمن التصفيات القائمة بين أجنحة الميليشيات الحوثية ضمن صراعها المتصاعد على النفوذ والثروة في مناطق سيطرتها.


ومن الجدير بالذكر أنه تزايدت بشكل لافت وتيرة الصراع بين قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي بدأت تأخذ أشكالاً جديدة ومتعددة، أبرزها التصفيات الجسدية والاعتقالات، وتدور أسبابها حول خلافات تقاسم الأموال المنهوبة والنفوذ فيما تبقى من مناطق سيطرتها.


كما شهدت الميليشيات الحوثية في الأشهر الأخيرة تفجر للصراع بين أجنحة الميليشيات الحوثية، ذلك عبر موجة تصفيات بينية وصلت إلى دار زعيم الحوثيين بمصرع أخيه إبراهيم الحوثي، الذي جرى تصفيته وآخرين برفقته في منزل وسط صنعاء مؤخرا، وسبقته عمليات قتل واغتيال لعشرات القيادات، ضمن الصراع الداخلي بين قادة الميليشيات.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!