الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "مقبرة كورونا الأولى في العالم" إيطاليا تمرّ بأزمة كارثيّة

"مقبرة كورونا الأولى في العالم" إيطاليا تمرّ بأزمة كارثيّة

تواجه إيطاليا اليوم كارثة من أسوأ الكوارث الّتي مرّت بها، وينتقل الفيروس بطريقة سريعة جدّاً بين النّاس، لينشر رئيس الوزراء الإيطالي عبر مواقع التّواصل الإجتماعي صوراً للكادر الطّبي وهم منهكين من التعّب قائلاً:  "انتهت جميع حلول الأرض الأمر متروك للسّماء"، ووسط هذه المأساة يعاني المصابون من فيروس كورونا آلاماً جعلتهم يفارقون الحياة بعد صراع مع الفيروس. إيطاليا تمرّ بأزمة كارثيّة


ونقلت الطبيبة "فرانشيسكا كورتيلارو" إنّ العديد من المرضى قبل وفاتهم يرجون من الكادر الطّبي أن يروا أهلهم وأحبّاءهم ولو للمرّة الأخيرة قبل موتهم .


مضيفة: "إنّ الأمر المؤلم هو مشاهدة المرضى يحتضرون أمامك، وأن تستمع لهم وهم يتوسلون إليك أن تساعدهم حتى يقولوا وداعاً لأحبائهم، فعندما يقترب المرضى من الموت كانوا يشعرون بذلك". حسبما تقول الطّبيبة فرانشيسكا.


* النوروز..بداية الربيع وتجلّيات الحياة


وتقول الطبيبة إنّها كانت تبذل ما بوسعها لتساعد المرضى فقد رجت سيدة عجوز إيطاليّة من الطّبيبة أن تجري مكالمة هاتفيّة مرة واحد قبل موتها مع حفيدتها حتّى تقوم بتوديعها وبالفعل قضى الفيروس على العجوز بعد مدّة قصيرة كما فعل بآلاف الإيطاليّين.


وتقول الطّبيبة إنّ الأمر يحدث كثيراً فقد ساعدت الكثير من المرضى للتّكلّم مع أهلهم قبل موتهم وكان ذلك مأساويّاً جداً. إيطاليا تمرّ بأزمة كارثيّة


* كيف تكون محبوباً بين الناس؟


وأضافت: "يجلس عدد من المصابين في ممرّات المستشفى التي ضاقت غرفها بضحايا فيروس كورونا، بحثاً عن أنابيب الأوكسجين حتّى تمدّهم بالهواء الّذي تتعطّش له رئاتهم.


وتتصّدر إيطاليا المركز الأول عالمياً من حيث المصابين بفيروس كورونا بعد أن تجاوزت الصّين. ويطلق على إيطاليا اليوم: "مقبرة كورونا الأولى في العالم".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!