الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مغربيّة تتسبّب باعتقال عمدة إيطاليا
مغربية تتسبب باعتقال عمدة إيطاليا

بناءً على شكوى تقدّمت بها مهاجرة مغربية، ألقت السلطات الإيطالية القبض على عمدة بلدية ”سان جيرمانو فيرسيليز"، بسبب منعها من الحصول على المساعدات الغذائيّة المخصصة للفئات الهشّة.


ووجّهت دعوى باعتقال العمدة "ميشيلا روزيتا"، المنتخبة باسم حزب رابطة الشمال اليميني المتطرّف، بتهمة التمييز ضد امرأة مسلمة.


وكانت العمدة قد أمرت بعد إرسال للمهاجرة المغربية عبوات طعام، حتى لا تتناولها مع عائلتها لأسباب دينية، فتم وضع اسمها في أسفل قائمة العائلات المستفيدة من المساعدات وإتلاف سجلاتها، وبالتالي لم تعد تتلقّى طرود المساعدات.


مهاجرة مغربية


وبناءً على الدعوى، أمر القاضي بفتح تحقيق، والقبض على عمدة بلدية ”سان جيرمانو فيرسيليز“.


ووجه القاضي لـ"روزيتا" اتهاماً بالاختلاس والكذب المادي والآيديولوجي في عمل عام يمارسه موظف عام، وإساءة استخدام المنصب، وإتلاف الأصول الخاضعة لقيود ثقافية.


وخلال التحريات والتحقيقات التي انطلقت منذ العام الماضي، تبين أنّ "العمدة " كانت المسؤولة، وهي معروفة بمعاداتها للمهاجرين، حتى إنّها كانت ترسل المساعدات إلى معارفها ومؤيديها، بحسب الصحافة الإيطالية.


وقال أحد الموظفين، خلال شهادة أدلى بها، عن كيفية تعامل البلدية مع الطرود الغذائية التي اشترتها بأموال وزارة الطوارئ ”كوفيد-19″، حيث تحفظها في المستودع ولا توزّع بحسب معيار الحاجة.


اقرأ: العجز المالي يدفع العائلة الملكية في بريطانيا لبيع مقتنياتها


وأضاف الموظف، أنّه يتم تصنيف الطرود بحسب الأشخاص، منهم من يأخذ الطرود التي تحتوي على منتجات كثيرة ومهمة، وهناك من يأخذ الطرود الأقل.


اقرأ: الصين.. الأكبر في العالم بعدد السكان والأصغر بعدد الألقاب


ومن خلال تلك الطريقة التي اعتمدتها "البلدية"، بات المستفاد من تلك المساعدات الغذائية بعض الأشخاص الذين قد يزيد دخلهم عن 7 آلاف يورو، لافتاً إلى أنّ المسنين، أصحاب الدخل المحدود، حرموا من تلك المساعدات.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!