الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
معمر الإرياني : إيران تجاوزت الخطوط الحمراء
اليمن إيران تجاوزت الخطوط الحمراء

أعلن وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني" عن الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، أن النظام الإيراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طويلة لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأكمل حديثه متطرقاً إلى الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني من خلال استهداف السفن التجارية واختطافها، وتشكيل ميليشيات طائفية لإدارة حروب بالوكالة في المنطقة، ومنها اليمن وتزويدها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.


ومن جانب آخر، تحدث الإرياني عن التدخلات المستمرة من إيران في بلاده، مسيراً: "العالم بما فيه الدول الكبرى يكتوي بنيران وإرهاب هذا النظام المارق".


وطالب وزير الإعلام اليمني، بحسب مانقلته وكالة الأنباء اليمنية إلى وضع حد من قبل الجهات الدولية لإيران، قائلاً: "على المجتمع الدولي أن يأخذ موقفاً حازماً إزاء ممارسات النظام الإيراني ونزع مخالبه في المنطقة، ابتداء من الميليشيات الحوثية وذلك عبر دعم الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والعمل الجاد لوقف حالة العبث والفوضى والتهديد الخطير للممرات الدولية وحركة التجارة العالمية والذي يمس مصالح العالم برمته".


فيما كانت قد أدانت الخارجية اليمنية في بيان لها ، احتجاز ناقلة النفط البريطانية "ستينا أمبيرو" من قبل النظام الإيراني في مضيق هرمز، ووصفت هذا العمل، بأنه "استمرار للتصعيد ضد الملاحة الدولية في المياه الدولية للخليج العربي ومضيق هرمز" .


ليفانت - وكالات


معمر الإرياني : إيران تجاوزت الخطوط الحمراء


معمر الإرياني : إيران تجاوزت الخطوط الحمراء

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!