الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة غربي مدينة حلب

معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة غربي مدينة حلب
معارك عنيفة تدور بين قوات النظام وفصائل المعارضة غربي مدينة حلب

تستمر الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري على جبهات جمعية الزهراء والليرمون ومنيان وإكثار البذار، الواقعة على أطراف غربي مدينة حلب.




وشنّ الطيران الحربي الروسي والسوري المروحي, غارات جوية عنيفة جداً وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط الاشتباكات في المنطقة.


وطال القصف مدن وبلدات وقرى كفرحمرة والأتارب وحريتان وخان طومان وخان العسل والبحوث العلمية والمنصورة والزربة والكماري وزيتان ومعارة الأرتيق والبرقوم وصالات الليرمون وخلصة والعيس والراشدين وقرية الشيخ علي والبوابية وجبل شويحنة وكفرناها والفوج 46 .




وذكرت مصادر موالية للنظام أن قوات النظام وحلفاءه تمكنوا من السيطرة على جمعية الصحفيين وغابات الأسد جنوبي حلب, وفي المقابل نفت مصادر المعارضة أي تقدم للنظام .



وقالت مصادر المعارضة, أن الفصائل تمكنت من تدمير دبابتين وعربة نقل للجنود ورشاشات 23 و 14.5 وقتل مجموعتين للنظام بصواريخ MD, بالإضافة عدد كبير من الجرحى .




وقال شاهد عيان لـ"ليفانت" أن الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام أدت إلى إنهيار أجزاء كبيرة من عدة مباني فوق رؤوس المدنيين في جمعة الزهراء, وتبادل الطرفين الإتهامات بقصف الأبنية المؤهولة بالسكان وقتل المدنيين .


وتشهد مناطق حلب على محاور منيان وإكثار البذار والليرمون، اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري، مدعومًا بالميليشيات الإيرانية، التي تحاول التقدم إلى تلك المناطق مع دعم جوي روسي غير مسبوق, ما أدى إلى وقوع العشرات من القتلى بالإضافة إلى نزوح مايقارب الــ 50 ألف مدني من المنطقة .





ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!