الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • معارضة إيرانية تستقبل النائب السابق للرئيس الأمريكي.. مايك بنس

معارضة إيرانية تستقبل النائب السابق للرئيس الأمريكي.. مايك بنس
معارضة إيرانية تستقبل النائب السابق للرئيس الأمريكي.. مايك بنس \ متداول

كشفت مصادر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (وهو مجلس معارض) عن استقبال رئيسته المنتخبة السيدة مریم رجوي، للنائب السابق الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس وعقيلته في أشرف الثالث بألبانيا.

وقالت المصادر إن مایك بنس سیتجوّل في أروقة متحف المقاومة‌ الإیرانیة، لزیارة نماذج من جرائم النظام الإیراني وقمعه لأبناء الشعب الإیراني، وإعدام أکثر من مائة ألف من أعضاء وأنصار مجاهدي خلق، وکذلك عن إنجازات المقاومة الإیرانیة‌ خلال أربعة عقود من النضال الدؤوب ضد نظام الإرهاب الحاکم في إیران باسم الدین".

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل 8 أشخاص لارتباطهم بإيران

وأضافت: "بعدها سیحضر السید مایك بنس والسیدة رجوي، اجتماع کبیر لمجاهدي خلق، بمناسبة ذکری انطلاقة المقاومة الإیرانیة، وسیلقي نائب الرئیس الأمريكي السابق خطاباً في هذا الاجتماع".

هذا وكان قد حُكم على 3 إيرانيين بلجيكيين، في العاشر من مايو الماضي، في بلجيكا بالسجن من 17 إلى 18 عاماً، لمشاركتهم في التخطيط لهجوم على تجمع للمعارضة الإيرانية في فرنسا عام 2018.

وكانت الخطة تقضي بتنفيذ هجوم بقنبلة في 30 حزيران/يونيو 2018، في فيلبانت بالقرب من باريس، ضد التجمع السنوي الكبير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وهو ائتلاف من المعارضين لنظام طهران، ومكونه الرئيسي هو منظمة مجاهدي خلق.

وفي اليوم نفسه، أعلنت الشرطة البلجيكية عن توقيف زوجين بلجيكيين من أصل إيراني، يعيشان في أنتويرب بالقرب من بروكسل، وبحوزتهما 500 غرام من المتفجرات، وصاعق في سيارتهما.

ولطالما ندد المعارضون المستهدفون ومنهم رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، على مدار ما يقرب من أربع سنوات، بمشروع "إرهاب الدولة" الذي كان من الممكن أن يتسبب في "حمام دم" بين آلاف الأشخاص المتجمعين في فيلبينت.

ليفانت-متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!