الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مظاهرة تونسية ضد نائب متهم بالتحرش الجنسي أمام البرلمان

مظاهرة تونسية ضد نائب متهم بالتحرش الجنسي أمام البرلمان
تظاهرة تونسية ضد نائب متحرش جنسياً أمام البرلمان التونسي

تظاهر نشطاء من المجتمع المدني التونسي بجانب عدد من الوكالات الإعلامية أمام مبنى البرلمان التونسي، اليوم الأربعاء، تنديداً بتواجد نائب متهم بالتحرش الجنسي تحت قبّة البرلمان، بالتزامن مع بدء أولى جلساته.


وبحسب المصادر التونسية إن النائب زهير مخلوف الذي حصل مؤخراً على مقعد في البرلمان عن ولاية نابل وينتمي إلى حزب "قلب تونس"، وقد أُحيل إلى المدّعي العام للجمهورية، وتم فتح تحقيق معه بشبهة "التجاهر بما ينافي الحياء والتحرّش الجنسي"، بعد انتشار صور له على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها وهو يمارس سلوكاً شاذاً في وضع غير أخلاقي أمام معهد ثانوي، اتهمته من خلالها تلميذة قاصر بالتحرّش بها.


تجمّع المتظاهرون وأغلبهم من النساء أمام البرلمان رافعين شعارات "المتحرش ما يشرّعش" و"يا مخلوف يا جبان لا تدخل البرلمان" و"روّح يا مخلوف" منددين بمشاركة نائب متهم في جلسة تنصيب النواب الجدد بالبرلمان وتمتعه بالحصانة، رغم أنه مازال متابعاً من القضاء، داعين إلى طرده ومحاكمته، وذلك في الوقت الذي كان النواب الجدد يؤدون اليمين الدستورية.


وبحسب الناشطين تندرج هذه المظاهرة، في إطار حملة "أنا زادا" أي "أنا كذلك" وهو الرديف التونسي لحملة #مي_تو العالمية، والتي انطلقت مؤخراً في تونس، بهدف فضح المتحرشين وكسر الصمت بشأن هذه الانتهاكات، وانخرطت فيها مئات النساء اللاتي شاركن تجاربهن مع التحرش الجنسي على مواقع التواصل الاجتماعي.


فيما تتواصل أولى مداولات البرلمان التونسي الجديد، والتي ستخصص لانتخاب رئيسه ومساعديه الأول والثاني، وسط منافسة شديدة وغير محسومة النتائج بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وغازي الشواشي القيادي في حزب التيار الديمقراطي، وعبير موسى زعيمة الحزب الحر الدستوري الجديد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!