الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مظاهرات تندد بجرائم النظام .. وهيئة التفاوض تشتكي
مظاهرات تندد بجرائم النظام .. وهئية التفاوض تشتكي

خرجت مظاهرات يوم أمس الجمعة, في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية, للتنديد بالمجازر التي ترتكبها قوات النظام و روسيا، والتفجيرات التي تستهدف مناطق ريف حلب .


وذكرت وسائل إعلام محلية, أن مظاهرات غاضبة خرجت يوم أمس، في أرياف حلب وإدلب, وهتف من خلالها المتظاهرون للثورة ونددوا بجرائم قوات النظام والقوات الروسية ضد المدنيين.


ومن جانبه, خرجت مدينة الباب شرقي حلب مظاهرة, هتفت للثورة السورية, وطالبت باسقاط النظام, ونددت بالمجازر التي يرتكبها نظام الأسد وروسيا في المناطق الخاضة تحت سيطرة المعارضة, وطالب المتظاهرون محاسبة مرتكبي التفجيرات التي تطال المناطق المحررة .


وفي ذات السياق, طالبت “هيئة التفاوض السورية”، مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة تحقيق أممية بشأن المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام, وأخرها مجزرة مخيم قاح .


وداء في البيان, أن المجزرة تعد خرقاً للاتفاقات والقرارات الدولية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ومعاهدات جنيف المتعلقة بحماية المدنيين.


وطالب البيان، المجتمع الدولي بإجراءات صارمة وفعاله لوقف قوات النظام وروسيا القصف وارتكاب المجازر, التي تهدد بتعطيل العملية الدستورية الجارية في جنيف، وتتعارض مع تهيئة ظروف مناسبة لنجاح الحل السياسي المستند إلى القرار 2254 .


ليفانت - تحرير 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!