الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. وفاة اثنين وتسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مصر.. وفاة اثنين وتسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا
مصر.. وفاة اثنين وتسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب فيروس كورونا المستجد، الشخص الأول ألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً توفي في محافظة الأقصر، والشخص الثاني هو مصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية، كان على صلة بالسيدة المصرية التي توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، ولفتت الوزارة إلى أنه تم سحب عينات من أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 وجاءت نتائجهم إيجابية لكورونا، وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة.


وأشارت وزارة الصحة المصرية، أن أمس الاثنين، تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.



وأفادت مصادر إعلامية في الوزارة الصحة أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها هي لـ 35 مصرياً، و5 أجانب من جنسيات مختلفة، مشيرة أن من بين هؤلاء المصابين 8 حالات عائدة من العمرة في المملكة العربية السعودية، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، حيث بات المحيطين بالمصابين ضمن دائرة إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


إلى ذلك أكدت الوزارة أن جميع الحالات المسجلة على أنها حاملة للفيروس بمستشفيات العزل حالتها مستقرة تماماً، وتخضع للرعاية الطبية، فيما عدا 7 وضعهم متوسط، واثنين حالتهما غير مستقرة.


وأشارت وزارة الصحة في وقت سابق إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ عددهم 26 حتى الآن، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية للفيروس، أما باقي الحالات "السلبية" فيتم متابعتها في مستشفيات العزل ووضعها مستقر.


وكشفت أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا حتى الاثنين 166 حالة، من بينهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و4 حالات وفاة.



وكانت قد  وجهت وزيرة الصحة، هالة زايد، باتخاذ إجراءات وقائية مشددة بمحافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا، وذلك بسبب رصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية فيها، وهذا بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.


وأشارت مصادر وزارة الصحة أنه ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك محافظات التي تم الكشف فيها عن حالات إصابة إيجابية العمل على زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق إجراءات العزل الذاتي كاجراء احترازي.


في سياق متصل أعلنت الوزارة انتهاء أعمال الحجر الصحي للعاملين بإحدى شركات البترول التي ظهرت بها حالة لشخص كندي الجنسية مصاب بفيروس كورونا، وتم الإعلان عنها في الأول من مارس الحالي، وذلك بعد الاطمئنان عليهم والتأكد من عدم إصابتهم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!