الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
مصر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا.. بهزيمتها لساحل العاج
المنتخب المصري \ تعبيرية

حقق النجم محمد صلاح هدفاً من ركلة الترجيح الأخيرة، وقاد منتخب مصر للتفوق على ساحل العاج، والتأهل لمواجهة المغرب خلال ربع نهائي كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، حيث اختتمت المباراة التي نظمت الأربعاء، على ملعب جابوما في دوالا، بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي وخلال الشوطين الإضافيين.

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز في المواجهة، ليبتسم الحظ للفراعنة عقب إضاعة إريك بايلي ركلة ترجيح لساحل العاج، ويتقدم بعدها صلاح لتنفيذ الركلة الأخيرة، حيث أسكنها الشباك معلناً عن تأهل "الفراعنة" إلى الدور المقبل.

وكانت المباراة إعادةً لنهائي نسخة 2006 في القاهرة، والتي حسمتها مصر بالنصر بركلات الترجيح كذلك، بقيادة المخضرم عصام الحضري مدرب حراس المرمى الراهن.

اقرأ أيضاً: العلاقة المصرية الإماراتية متينة وتزداد رسوخاً

وأتت أول فرصة خطيرة عقب ثلاث دقائق من البداية بتسديدة من فرانك كيسي مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي حارس مصر، وعقبها بخمس دقائق، سعى سيرج أورييه لاختراق دفاع مصر من الناحية اليسرى، بيد أن عمر مرموش نجح في إبعاد الخطوة.

واقترب مرموش من أن يفتتح التسجيل بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة في الدقيقة 17، بينما أطلق محمد صلاح قائد مصر تسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء عقب تمريرة من عمرو السولية في الدقيقة 21 أبعدها الحارس بدرة علي سنغاري إلى ركلة ركنية ببراعة.

وتواصل التعادل بدون أهداف ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح، فيما سيلتقي المنتخب المصري خلال ربع النهائي مع نظيره المغربي، الذي تفوق على مالاوي 2-1 الثلاثاء، في مباراة أخرى بثمن نهائي البطولة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!