الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. داعش يعدم قبطي واثنين من أفراد قبيلة محلية بسيناء

مصر.. داعش يعدم قبطي واثنين من أفراد قبيلة محلية بسيناء
داعش

في بيان صدر أمس الأحد، قالت الكنيسة القبطية في مصر، إن الرجل الذي أُعدم هو نبيل حبشي سلامة، مشيرة إلى أنه خطف قبل خمسة أشهر على يد "عناصر تكفيرية"، وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى عناصر داعش.


وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال السنوات الأخيرة مسؤوليته عن هجمات دموية عدة ضد الأقباط، أكبر أقلية دينية في الشرق الأوسط.


وكان قد أقدم فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر على إعدام مسيحي مصري واثنين من أفراد قبيلة محلية بالرصاص، على ما أظهر شريط فيديو نشر على حسابات تابعة للتنظيم على تلغرام.


ويظهر مقطع الفيديو الذي مدته 13 دقيقة ونشر يوم السبت عملية الإعدام المروعة للرجال الثلاثة. ويظهر في الشريط قبطي يبلغ من العمر 62 عاماً يُقتل من مسافة قريبة على يد مسلح وجه تهديداً لمسيحيي مصر الذين اتهمهم بدعم الجيش المصري.


اعدام قبطي


ويُظهر شريط الفيديو نفسه، عملية إعدام شابَّين عرف عنهما بأنهما ينتميان الى قبيلة الترابين المحلية، رميا بالرصاص في الصحراء. وقد اتهمهما الجهاديون بالمشاركة في القتال إلى جانب الجيش المصري.


ومنذ شباط 2018، يشنّ الجيش المصري عملية واسعة في محاولة لطرد الجماعات المتطرفة، بما في ذلك "تنظيم الدولة الإسلامية - ولاية سيناء" المنتشر بشكل رئيسي في الجزء الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة (شرق).


المزيد مقتل مجموعة إرهابية شمال سيناء على يد القوات الأمنية المصرية


حيث يشكل الأقباط حسب التقديرات نحو 10 إلى 15 بالمئة من سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة، ومنذ عام 2018، قتل نحو 970 مقاتلاً في سيناء، فضلاً عن عشرات من أفراد الأمن، وفقاً للإحصاءات الرسمية.


ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!